الأحد، 07 يوليو 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أول تعليق من ماكدونالدز بعد دعوات المقاطعة لدعمها إسرائيل

ماك

ماك

إسلام عبدالجليل

أصدرت سلسلة مطاعم ماكدونالدز الشهيرة بيانًا عاجلاً، بعد دعوات المقاطعة التي أطلقها عملاء المطعم في مصر والعالم العربي، على إثر دعم الأولى لإسرائيل في حربها التي شنتها على الشعب الفلسطيني ردًا على عملية «طوفان الأقصى» التي نفذتها الفصائل الفلسطينية.

وقالت الشركة في بيانها الصادر عن فرعها بلبنان، إنه تعتبر شركة ماكدونالدز العالمية شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل ملايين من الأشخاص حول العالم، مؤكدة أن مواقف الوكلاء الآخرين لا تمثلها ولا علاقة لها بما يقومون به، مشددة على احترامها للشعب اللبناني والعربي أيضًا والوقوف بجانبه.

وأضافت «ماكدونالدز » أنها شركة لبنانية خالصة تمتلكها شركة مكناس فود ش.م.ل.، أي أنها ذات إدارة مستقلة وتعود إيراداتها كافة لهذه الشركة فقط، وينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرتها وقدراتها.

بيان ماكدونالدز السعودية والكويت

من جانبها، أصدرت شركة ماكدونالدز في كل من المملكة العربية السعودية والكويت، بيانًا للرد على ما أثير حول دعم سلسلة المطاعم لقوات الاحتلال الغاشم، حيث أكدت أنها شركة عالمية مساهمة لا يملكها شخص محدد بل يملكها ملايين من الأشخاص حول العالم بما فيهم عرب ومسلمون.

وشددت بحسب البيان، أنها تلتزم بالحياد وعدم تبني أي مواقف سياسية، وذلك حفاظاً على مصالحها التجارية حول العالم، وأنها تفتخر بملكيتها المحلية سواء للكويت أو السعودية أو لبنان، وينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية محليا ومدنا بالخبرة والمعرفة، مؤكدة التزامها للمجتمع والوطن العربي.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏M ماكدونالدز السعودية شركة ماکدونالدز العالمية هي شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل يملكها ملايين من الأشخاص حول العالم بما فيهم عرب ومسلمون وتلتزم ماکدونالدز العالمية بالحياد وعدم تبني أي مواقف ،سياسية وذلك حفاظا علی مصالحها التجارية حول .العالم. كما ونفخر ماکدونالدز السعودية هي سعودية %100 مملوكة ومدارة بالكامل من قبل شركة الرياض العالمية للأغذية وشركة علي رضا للأغذية وجميع الأرباح تعود بالكامل ،للشركتين وينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية محليا ومدنا بالخبرة .والمعرفة ونؤكد احترامنا والتزامنا ومراعاتنا الدائم لوطنا ،ومجتمعنا، ولا علاقة لنا بما يقوم به وكلاء اخرون خارج وطننا .الغالي.‏'‏

 

قد تكون صورة ‏نص‏

ماكدونالز تدعم الاحتلال الإسرائيلي

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية صورا تظهر دعم سلسلة المطاعم الشهيرة لجنود الاحتلال الإسرائيلي، وتقديم وجبات معدة لهم، وهو ما أثار غضب عملاء الشركة العرب في المنطقة، داعين إلى حملات مقاطعة ومنهم من ترك عمله مع الشركة.

قد يكون رسم ميم لـ ‏‏‏شخصين‏، و‏زي عسكري‏‏ و‏تحتوي على النص '‏mcdonalds_israel 3/9 לי×קיל! 548 likes mcdonalds_israel לכוחות ארוחות אלף כ1,000 תרמנו כה עד אלפי לתרום נמשיך העוטף ולתושבי וההצלה .הבטחוןן more View all 103 comments‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏تحتوي على النص '‏mcdonalds_israel >১১6 1/9 להתחיל! אפשר הגענו! להתחיל! אפישר הגענו! להתחיל! אפשר הגענו! להתחיל! אפשר הגענו! להתחיל! אפשר הגענו! 548 likes mcdonalds_israe לכוחות ארוחות אלף כ1,000 תרמנו כה עד אלפי לתרום נמשיך העוטף. ולתושבי וההצלה הבטחוןן more View all 103 comments‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

كما انتشرت صورًا تظهر الفراغ الكبير أمام فروع المطعم في الوطن العربي، بعد مقاطعة عملائها على إثر ادعاءات دعمها للعملية العسكرية في إسرائيل والجرائم التي ترتكبها ضد الفلسطينيين

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏