الأحد، 07 يوليو 2024

04:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دعماً لفلسطين

بينها ماكدونالدز.. حملات مقاطعة من رواد السوشيال للمنتجات الإسرائيلية

من بينها ماكدونالدز..رواد السوشيال ميديا يدشنون حملات لمقاطعة المنتجات الإسرائلية دعماً لفلسطين

من بينها ماكدونالدز..رواد السوشيال ميديا يدشنون حملات لمقاطعة المنتجات الإسرائلية دعماً لفلسطين

أسماء أبو شادى

قاطعوا المنتجات الإسرائيلية.. هكذا رفع متداولو مواقع التواصل الاجتماعي حملات وشعارات وتغريدات ومنشورات لمقاطعة سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" الشهيرة، وكل العلامات التجارية والبضائع التي تدعم إسرائيل واليهود بتقديم وجبات مجانية لهم ومساعدات مالية، في ظل حصار مواطنين فلسطينيين من التمتع بأبسط حقوقهم الإنسانية في الغذاء والماء والكهرباء.

وتتصدر حملة مقاطعة الشركات والمنتجات الداعمة لإسرائيل خصوصا ماكدونالدز، محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار بعض الصور التي تؤيد إعلان بعض هذه المنتجات دعمها الكامل للجيش الإسرائيلي.

وأشعلت هذه الصور حالة غضب كبير بين رواد السوشيال ميديا، مما اتحدوا وثاروا لمقاطعة تلك العلامات التجارية التي أعلنت دعمها للاحتلال، ومن بينها مطاعم ماكدونالدز التي قدمت العشرات من المساعدات والوجبات المجانية لقوات الاحتلال.

الشركات التي تدعم إسرائيل 

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الشركات والمنتجات التي تدعم إسرائيل والتي توجد في مصر والوطن العربي من بينها:

ماكدونالدز

 كوكاكولا

 دانون 

آريال

 كنتاكي

 نستله 

ستاربكس

 فانيش

 هولز

 برجر كنج

 بيتزاهت

 معجون كرست

 بيبسي

 لايز

 أمريكاني

 صابون كامي

 بانتين

 شيتوس

 لوريال

 كيلوجز

 

ونشرت ماكدونالدز صورا لفعاليات توزيع تلك الوجبات، وانتشرت صور على إنستجرام، قالت ماكدونالدز فيها: "تبرعاتنا العينية للجيش الإسرائيلي وقوات الإنقاذ، والأمن، والمتضررين من الهجوم، 12 ألف وجبة حتى الآن، وسنستمر في حملة التبرعات الواسعة، وسنقدم آلاف الوجبات يوميًا"

وقد تبرعت ماكدونالدز ولا تزال تتبرع بعشرات الآلاف من الوجبات إلى وحدات جيش الدفاع الإسرائيلي والشرطة والمستشفيات وسكان عوتاف وجميع قوات الإنقاذ.