السبت، 05 أكتوبر 2024

05:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طارق الخولي: «حملة التبرع بالدم بمثابة انتفاضة مصرية لدعم فلسطين»

التبرع بالدم

التبرع بالدم

نشوى حسن

A A

أكد طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن حملة «قطرة دم تساوي حياة» تدل على حرص الشعب المصري على الانتفاض دعما للقضية الفلسطينية.

وأوضح "الخولي" في تصريحات خاصة لـ"الجمهور" أن هذه الحملة من الحملات المهمة التي تشهدها الساحة العربية في هذه المرحلة الصعبة، التي تعترض طريق الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشار إلى أن فلسطين تشهد مرحلة صعبة في الوقت الحالي، من التعرض لعمليات حصار شاملة والتعرض للقصف بشكل مستمر ووقوع العديد من الحرجى والمصابين.

كما أعرب الخولي عن سعادته بالمشهد اليوم في مؤسسة مرسال وكثافة الحضور المشاركين في التبرع بالدم للأشقاء الفلسطينين، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية ما زالت قضية شعبية من أهم القضايا على الساحة العربية.

كما طالب كافة التكتلات السياسية والشباب بالدفع نحو المشاركة في هذا النوع من الحملات المهمة الهادفة، التي تساعد الحرجى والمصابين، مشيرًا إلى أهمية القيام بالدور الإنساني في ظل الأحداث الجارية.

ووجه “الخولي” كلمة للشعب الفلسطيني قائلا: رغم قساوة ووحشية ما تتعرضون له، أنتم شعب قادر على المقاومة و رمز للصمود و التحدي، و سيدفع الاحتلال ثمن الجرائم التي يقوم بها في القريب العاجل.

وجدير بالذكر أن  مؤسستا "صناع الحياة" و"شفاء الأورمان" ، عضوا التحالف الوطني المصري للعمل الأهلي التنموي، قامتا  بإطلاق حملة موسعة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دماء تساوي حياة".

وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية وبنك الدم، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال توفير سيارات متنقلة تجوب المحافظات،  لدعم الأشقاء في فلسطين جراء أعمال العنف التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

وفى السياق ذاته، طالب التحالف الوطني جميع المصريين بضرورة المشاركة فى الحملة، مشيرًا إلى مواصلة جهوده لدعم الشعب الفلسطينى الشقيق وإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها حتى تحسن الأوضاع.

search