الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسئول بالتحالف الوطني: سنعمل على تقديم أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين

مسؤل بالتحالف الوطني

مسؤل بالتحالف الوطني

نشوى حسن

A A

أكد خالد الجزار، مسئول التحالف الوطني في مؤسسة راعي مصر للتنمية، أن حملة «قطرة دم تساوي حياة» تعتبر من المشاركات الفعالة التي تم إطلاقها لدعم لأشقائنا من الشعب الفلسطيني.

وأوضح «الجزار» في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن الحملة تستهدف الميادين المعروفة في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك لمساندة فلسطين إثر تعرضها للقصف في الأحداث الجارية.

وأشار مسئول التحالف الوطني في مؤسسة «راعي مصر للتنمية» إلى أن الحملة تأتي تحت إشراف وزارة الصحة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف، أن  حملة التبرع بالدم شهدت إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين من مختلف الفئات العمرية منذ انطلاقها صباح اليوم، وتابع: دي أقل حاجة ممكن شعبنا يقدمها لأخواتنا في فلسطين الشقيقة، كلنا هنا إيد واحدة.

كما أشار خالد الجزار، إلى الخطوات المقبلة التي سوف يقوم بها التحالف الوطني لمساندة فلسطين، وذلك من خلال تقديم كافة أوجه الدعم المادي والغذائي وتقديم المساعدات اللازمة للجرحى والمصابين من أكياس دم وتوفير الأدوية، طالبا من الله عز وجل أن ينصر  الشعب الفلسطيني.

حملات شعبية للتبرع بالدم

وجدير بالذكر أن مؤسستا «صناع الحياة» و«شفاء الأورمان»، عضوا التحالف الوطني المصري للعمل الأهلي التنموي، قامتا  بإطلاق حملة موسعة للتبرع بالدم تحت شعار «قطرة دماء تساوي حياة».

وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية وبنك الدم، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال توفير سيارات متنقلة تجوب المحافظات،  لدعم الأشقاء في فلسطين جراء أعمال العنف التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

وفى السياق ذاته، طالب التحالف الوطني جميع المصريين بضرورة المشاركة في الحملة، مشيرًا إلى مواصلة جهوده لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق وإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها حتى تحسن الأوضاع.