الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول بـ«القومي للدم»: الناس بتعيط لو مشيت ومتبرعتش

عمليات التبرع بالدم

عمليات التبرع بالدم

تقى محمود

A A

قالت الدكتورة ياسمين حامد مسئول الإعلام و«السوشيال ميديا» بالمركز القومي لخدمات نقل الدم بالعجوزة، إن هناك أشخاص يحزنون عندما يخبرهم الأطباء العاملون بالمركز بأنهم لن يستطيعوا التبرع.

وأوضحت في تصريح لـ«الجمهور»، أن سبب رفض الأطباء لتبرع بعض المواطنين يرجع لأسباب طبية، نظرًا لإصابتهم  بمرض السكري واستخدامهم الأنسولين كعلاج، فيصبحوا حينها غير قادرين على التبرع بالدم، فيسبب لهم هذا الأمر ضيق شديد بل يصل بهم حد البكاء، قائلة: «الناس بتعيط لو مشيت ومتبرعتش». 

كما أوضحت الدكتورة ياسمين حامد، مدى إحساس الشعب بالمسئولية تجاه تلك الأزمات الحالية، فأعطت مثال صغير بالحوادث مثل حادثة قطار أو عربة، فإن الشعب يتهافت على التبرع بالدم للأشخاص المصابين، فتخيل حجم كارثة مثل هذه، ألن تجد أشخاص؟

وأضافت أنه عندما أعلنوا عن احتياجهم  إلى متبرعين لأشقائنا في فلسطين، وجدوا ترحيبًا كبيرًا من الوزارات والنواب والمؤسسات الخيرية التطوعية المختلفة وحتى المواطنين.

جدير بالذكر أن المواطنين بدأوا في التوافد على المركز القومي لنقل الدم بمنطقة «العجوزة»، للتبرع بالدم لدعم الأخوة العرب في فلسطين، وذلك ضمن فعاليات الحملة الشعبية للتبرع بالدم في المناطق المختلفة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.