الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المصريون ينصرون أهالي غزة.. تكدسات أمام مقار التبرع بالدم

التبرع بالدم

التبرع بالدم

نشوى حسن

A A

شهد مقر مؤسسة «مرسال» الخيرية في منطقة المعادي، اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 تكدسا شديداً، من قبل  المواطنين الراغبين في التبرع بالدم، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

ويأتي ذلك في إطار حملة التبرع بالدم التي أطلقتها مؤسستا «صناع الحياة» و«شفاء الأورمان»، عضوا التحالف الوطني المصري للعمل الأهلي التنموي، وجاءت تحت شعار «قطرة دماء تساوي حياة».

انطلقت حملات التبرع بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية وبنك الدم، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال توفير سيارات متنقلة تجوب المحافظات، لدعم الأشقاء في فلسطين جراء أعمال العنف التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

كما طالب التحالف الوطني جميع المصريين بضرورة المشاركة في الحملة، مشيرًا إلى مواصلة جهوده لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق وإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها حتى تحسن الأوضاع.

وجدير بالذكر أن المصريين قدموا المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفًا عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل.
 


«عملية طوفان الأقصى»

تحركت المقاومة الفلسطينية وشنت عددًا من الهجمات المتتالية على مستوطنات داخل الأراضي المحتلة، والتي تقع خلف السياج الحديدي الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة.

وبدأت هذه الهجمات صباح يوم السبت الماضي، وأُطلق عليها طوفان الأقصى، والتي أسفرت عن وقوع عدد كبير من القتلى من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب استشهاد عدد من الفلسطينيين.