الخميس، 08 أغسطس 2024

04:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كوت ديفوار وغينيا بيساو في افتتاح النسخة الـ34 من البطولة الأفريقية

لقب أمم أفريقيا

لقب أمم أفريقيا

مؤمن رمضان

A A

أسفرت قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية عن المباراة الافتتاحية للبطولة، والتي ستكون بين كوت ديفوار البلد المضيف وغينيا بيساو، في البطولة التي تقام خلال الفترة من 13 يناير وحتي 11 فبراير المقبل.

بدأت فعاليات سحب قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تقام في "مدينة أبيدجان" العاصمة الإيفوارية، حيث تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب مشاهدة قرعة البطولة، التي ستقام في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير، في كوت ديفوار 2024.

وشهد الحفل تواجد عدد من الشخصيات، أبرزها رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بجانب عدد من الرياضيين الأفارقة أمثال «ديديه دروجبا، جون أوبي ميكيل، ساديو ماني، أشرف حكيمي».

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، تصنيف المنتخبات الإفريقية التي تأهلت لنهائيات النسخة القادمة، من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

واستعاد المنتخب المصري مكانته في التصنيفات الإفريقية، في التصنيف الأول، بعد نجاحه في تصدر مجموعته في التصفيات الإفريقية.

ويسحب قرعة بطولة أمم أفريقيا أربعة نجوم لقارة أفريقيا، وهم: صامويل إيتو، وساديو ماني، وأوبل مايكل، وأشرف حكيمي.

رئيس الاتحاد السعودي يحضر حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية

وشهدت حفل قرعة  نهائيات كأس الأمم الأفريقية، النسخة الـ34 تواجد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تقام في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، خلال الفترة من 13 يناير وحتي 11 فبراير المقبل.

وأظهرت كاميرات نقل حفل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، حرص رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" الكاف"، باتريس موتسيبي، على الترحيب برئيس الاتحاد السعودي الذي تواجد في حفل القرعة.

يذكر أن تلك المرة الثانية تاريخيا التي تنظم فيها كوت ديفوار نهائيات كاس الأمم الأفريقية، حيث سبق أن نظمت أبيدجان نسخة الـ 14 في تاريخ البطولة عام 1984، والمرة الثالثة التي تقام فيها البطولة بمشاركة 24 منتخبا إفريقيا.