السبت، 05 أكتوبر 2024

03:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق حفل قرعة كأس الأمم الإفريقية أبيدجان 2024

كأس الأمم الإفريقية

كأس الأمم الإفريقية

مؤمن رمضان

A A

انطلق منذ قليل، حفل قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية النسخة 34، التي تقام في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير.

وشهد الحفل تواجد عدد من الشخصيات أبرزها رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بجانب عدد من الرياضين الإفريقين أمثال «ديديه دروجبا، جون أوبي ميكيل، ساديو ماني، أشرف حكيمي».

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، تصنيف المنتخبات الإفريقية التي تأهلت لنهائيات النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

واستعاد المنتخب المصري مكانته في التصنيفات الإفريقية، في التصنيف الأول، بعد نجاحه في تصدره مجموعته في التصفيات الإفريقية.

مصر في صدارة التصنيف الإفريقي قبل “البطولة”

وتواجد المنتخب الوطني في التصنيف الأول للمنتخبات الأفريقية، بعد نتائجه في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات البطولة.

التصنيف الأول: مصر، كوت ديفوار، المغرب، السنغال، تونس والجزائر.

التصنيف الثاني: نيجيريا، الكاميرون، مالي، بوركينا فاسو، غانا والكونغو الديموقراطية.

التصنيف الثالث: جنوب أفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، زامبيا، موريتانيا وغينيا الاستوائية.

التصنيف الرابع: موزمبيق، جامبيا، أنجولا، نامبيبيا، تنزانيا وغينيا بيساو.

يذكر أن منتخب مصر يتصدر قائمة الأكثر تتويجا بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب، ويأتي الكاميرون وصيفًا برصيد 5 ألقاب.

رئيس الاتحاد السعودي يحضر حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية

وحرص ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم،  على التواجد في حفل قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية النسخة الـ34، والتي تقام في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، خلال الفترة من 13 يناير وحتي 11 فبراير المقبل.

وأظهرت كاميرات نقل حفل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية حرص رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" الكاف"، باتريس موتسيبي، على الترحيب برئيس الاتحاد السعودي الذي تواجد في حفل القرعة.

يذكر أن تلك المرة الثانية تاريخيا التي تنظم فيها كوت ديفوار نهائيات كاس الأمم الأفريقية، حيث سبق أن نظمت أبيدجان نسخة الـ 14 في تاريخ البطولة عام 1984، والمرة الثالثة التي تقام فيها البطولة بمشاركة 24 منتخبا إفريقيا. 

search