الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الأمريكي يغادر تل أبيت متوجهًا إلى الأردن

بلينكن

بلينكن

أيمن عبدالمنعم

A A

غادر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، مدينة تل أبيب متوجهًا للمملكة الأردنية الهاشمية، على هامش زيارته لمنطقة الشرق الأوسط.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد بدأ أمس الأربعاء، جولته لمنطقة الشرق الأوسط على هامش أحداث التصعيد التي تشهدها قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، عقب عملية طوفان الأقصى، التي شنتها حماس على بعض المستوطنات والأراضي الفلسطينية المحتلة، الواقعة خارج أراضي قطاع غزة.

وبدأ بلينكن أولى جولاته لمنطقة الشرق الأوسط، بزيارة لإسرائيل، للتأكيد على دعم الولايات المتحدة الأمريكية، لسلطات وقوات إسرائيل، وأوضح بلينكن خلال تواجده في تل أبيب، أن زيارته لإسرائيل ليست بصفته وزيرًا لخارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وإنما كيهودي فرَّ أجداده من الحرب منذ زمن.

ومن المتوقع أن يلتقي بلينكن خلال زيارته للأردن، بالعاهل الأردني الملك عبدالله حسين الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث تطورات الأوضاع في غزة، والعمل على وقف عمليات التصعيد.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي، بقادة بعض الدول العربية، منهم جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، لبحث إمكانية التوصل لحلول دبلوماسية من شأنها إرساء مبادئ السلام في المنطقة العربية والشرق الأوسط، والتوصل إلى حل يضمن حصول كل جانب على حقوقه كاملة، دون اللجوء إلى عمليات العنف. 

search