الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب عملية جراحية| وفاة الفنان العراقي فلاح إبراهيم

فلاح إبراهيم

فلاح إبراهيم

ندى يوسف

A A

رحل عن عالمنا اليوم الأحد، الموافق 25 يونيو الجاري، الفنان العراقي فلاح إبراهيم، عن عمر يناهز الـ 61 سنة، أثناء تواجده في مدينة اسطنبول بتركيا.

وتوفي فلاح بعد خضوعه لعملية جراحية دقيقة، وأصيب على إثرها بمضاعفات خطيرة أدت إلى تدهور حالته الصحية، ومعاناته في آخر أيامه.

ونعت نقابة الفنانين العراقيين، الفنان الراحل فلاح إبراهيم ببالغ الحزن والأسى، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكتبت: «ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان فلاح إبراهيم، والذي وافته المنية هذا اليوم، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعو».

يذكر أن الفنان الراحل فلاح إبراهيم ولد يوم 15 سبتمبر عام 1962، طرق باب الفن من خلال الإخراج المسرحي في كلية الفنون الجميلة ببغداد، ولكن أحب أكثر بالتمثيل، وانشغل به عن مجال الإخراج، ولكن في 2000 عاد من جديد، ومن أشهر أعماله «الهجرة إلى الحب»، «خريف الجنرالات»، «حرير».

وشارك الفنان فلاح إبراهيم أكثر من 50 عملًا مسرحيًا كممثل، و10 أعمال مسرحية كمخرج، ومن أعماله الغوريلا، تقاسيم على نغم النوى، المومياء، وقلب الحدث، وحصد العديد من الجوائز، كانت أولها جائزة أفضل ممثل واعدًا عام 1988 عن مسرحية «الغوريلا»، وجائزة أفضل مخرج عام 2000 عن مسرحية «بياض الظل»، وجائزة الدولة للمحترفين عام 2002 عن مسرحية «الهجرة إلى الحب».

search