الأحد، 22 سبتمبر 2024

07:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على أخطر أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا

أنواع الأسحلة المحرمة دوليا .. تعرف عليها

أنواع الأسحلة المحرمة دوليا .. تعرف عليها

شيماء الفراعي

A A

تعد الأسحلة المحرمة دوليا من أبرز الأسلحة الفتاكة وتدميرا على بلدان العالم أجمع، تلك التي تستخدم من قبل الدول التي تمتلك نفوذا وسلطة وأموالا، وتؤدى إلى التدمير بشكل كامل على المنطقة الموجهة إليها ووقع على أثرها الآلاف من الضحايا والأسرى والمصابين، ونعرض في هذا التقرير أنواع الأسلحة المحرمة دوليا.

الفوسفور الأبيض

ويعد الفوسفور الأبيض من أكثر الأسلحة المحرمة دوليا، حيث إنه يقوم بحرق جسم الإنسان بشكل كامل ولا يتبقى إلا بقايا عظام ويتم استخدام الفوسفور في المناطق التي يريد مستخدموه عمل دخان في الجو تؤدي إلي سحب نسبة الأكسجين في الجو وبالتالي الاختناق، بالإضافة إلى أنه سلاح محرق بشكل كامل لأعضاء الجسم.

القنابل العنقودية

وتتمثل في الأسلحة التي تسقط من الجو وتكون موجهة إلي قتل أكبر عدد من المدنيين والجنود أثناء الحرب، حيث تم استخدامها من قبل إسرائيل في حربها علي قطاع غزة عام 2008.

الغازات السامة 

وتعد الغازات السامة من أكثر الأسحلة تدميرا لأنها تعمل علي إطلاق مجموعة من الغازات التي تؤدي إلي عدم قدرة الإنسان على التنفس، حيث ينتقل غاز كبريتيد الهيدروجين وأول أكسيد الكربون إلى الدم، الأمر الذي يؤدي إلي الوفاة.

أشعة الميكرو 

وتتمثل هذه الأشعة في مدافع تكون موجهة إلى الصورايخ من أجل تدميرها علي بعد مسافة ممكن أن يصل إلى 250 ميلا، بالإضافة إلي أنها يمكن تركيبها علي مدافع الدبابات ولكن حظر استخدامه لأنها تؤدى إلى قتل الآلاف من الضحايا من المواطنين المدنيين وغيرهم من الجنود.

الأسلحة النووية

وتعد الأسلحة النووية من أخطر الأسلحة، لأنها تستطيع تدمير مدينة كاملة بمختلف أنحائها وتدمير ما عليها من سكان ومبان من مدارس ومستشفيات ومنازل وغيرها، خلاف الأسلحة التقليدية التى تعد أقل خطرا منها.

search