السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحكومة تعدل كود الجراجات في العاصمة الإدارية.. ومطورون: مكسب كبير

العاصمة الادارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة

عماد ابو جبل

بات حلم كود الجراجات في العاصمة الإدارية الجديدة، حقيقة لقطاع اقتصادي عريض في مصر، وهو القطاع العقاري ممثلة في الشركات العقارية والمطورين العاملين في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة ومدن الجيل الرابع.

يؤكد المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، أن كود الجراجات وبعد موافقة الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان ومركز بحوث الإسكان والبناء، أصبح مطابقا للمواصفات العالمية، بعد أن كان يتسبب في مشكلات كبيرة للشركات والمطورين داخل العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

وأكد «البستاني» في تصريح لـ«الجمهور»، أن الموافقة من قبل الحكومة بخصوص كود الجراجات وتعديله بمثابة انتصار لمعركة البناء والعمران التي تشهدها مصر وتحديدا داخل العاصمة الإدارية الجدية والمدن الجديدة.

تقليل التكلفة المالية

في ذات السياق اكد المهندس مصطفى الجلاد عضو مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة أن بحث تعديل كود الجراجات داخل المشروعات السكنية، واستبدالها بجراجات متعددة الطوابق، وإدخال الميكنة على الجراجات سيكون له عائد إيجابي كبير على القطاع المصري والشركات العاملة في السوق المصرية.

وأضاف أن مساعينا داخل جمعية مطوري القاهرة الجديدة لتعديل كود الجراجات للمشروعات العقارية داخل العاصمة الإدارية والمدن الجديدة بهدف تقليل التكلفة المالية على الشركات واستغلال كل متر من أراضي المشروعات العقارية، مؤكدا أنه كان يهدر مساحات كبيرة تحت الأرض فضلا عن أعمال الحفر التي كانت تهدر الكثير من المال والوقت.

تعديل كود الجراجات

وتقدمت جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية بمقترح لوزارة الإسكان ومركز بحوث البناء والإسكان لتعديل كود الجراجات، بحيث يتم دراسته داخل المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء والعمل به وبالفعل تمت الموافقة عليه.

وأكدت جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية ان  تعديل كود الجراجات يساهم في استخدام التكنولوجيا وإدخال الميكنة في الجراجات بحيث يكون داخل المشروع جراجات متعددة، منها جراج سطحي، وآخر أسفل العقار، فضلا عن جراجات متعددة الطوابق، وجراجات مميكنة، بهدف التيسير على المطور والمواطن معا.