الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

08:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: مصر مستعدة للوساطة مع كافة الأطراف لحل الأزمة الفلسطينية

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إنه حين  كانت هناك الحرب كنا محاربين، وحين كان السلام فكنا له مبادرين، فلم نخذل أمتنا العربية ولن نخذلها أبدًا.

وأوضح الرئيس، ، خلال كلمته على هامش حفل تخرج الأكاديمية العسكرية المصرية، أنه في ظل تحديات شديدة الخطورة، وجهات تريد تحييد القضية الفلسطينية، فإننا نواجه تصعيد مخالف لاتفاقيات اسلو وقواعد القانون الدولية، فنحن أمام صراعات صفرية مخالفة للقانون الدولي والأديان السماوية، مضيفًا، أن كل صاع لا يؤول للسلام هو طرف عبثي.

وشدد على دعوة كافة الأطراف إلى وقف عمليات التصعيد وتحييد المدنيين والنساء والأطفال عن تلك الصراعات، وضرورة اللجوء إلى الحلول الدبلوماسية، مؤكدًا خلال كلمته على سعي مصر للسلام، واعتباره خيارها الاستراتيجي يحتم عليها ألا تترك فلسطين والمحافظة على مقدرات الشعب الفلسطيني الشقيق، وهو موقف راسخ لا يتغير.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد حضور حفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية، اليوم الخميس، والتي تتزامن مع احتفال مصر باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي التكريمات، لأوائل طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية، من الكليات الحربية والبحرية والجوية والدفاع الجوي والفنية والطب والتكنولوجية العسكرية، إلى جانب الطلاب الوافدين والضباط المتخصصين من حملة درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.

search