الجمعة، 04 أكتوبر 2024

12:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: التاريخ والجغرافيا صاغوا لمصر أن تكون «الضمير العربي»

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد ممدوح

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه سعيد بتخرج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية، متعلمين القيم والأخلاق والعزيمة، واختاروا أن يكونوا درع الوطن وسيفة، والوطنية في هذه الأكاديمية العريقة، ووجه الرئيس تهنئة ممزوجة بكل التهنئة القلبية، لانضمامكم إلى  صفوف القوات المسلحة، كما أعرب الرئيس عظيم التهاني لأسر الطلاب، لانهم يحصدون ما يزرعوه من قيم ومبادئ.

ووجه الرئيس تحية إلى شهداء مصر الذين قدموا لمصر أرواحهم  ليظل هذا الوطن باقٍ، وكرامته مصونة، موجهًا حديثة إلى  شعوب العالم وشعب مصر، قائلا إن  حكم التاريخ والجغرافيا صاغوا أن مصر لا بد أن تكون هي  الضمير العربي، فقال حينما كان الحرب كنا مقاتلين، وعند السلام كنا مبادرين، ولم نخذل الامة العربية ابدا.

حفل الأكاديمية العسكرية

وأهدى الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي مصحفًا هدية تذكارية علي هامش احتفالية تخريج دفعة جديدة من الكلية الحربية والأكاديمية العسكرية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، عرض عسكريا بالأسلحة الخفيفة، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2023، والذي يعد استكمالًا لفاعليات الحفل، وخلال العرض قام مجموعة من الطلاب الخريجين بعرض عسكري بالأسلحة الخفيفة، حيث شهد العرض تقديم الطلاب لعدة فقرات مختلفة بالسلاح الخفيف تظهر مهاراتهم.

وصدّق رئيس الجمهورية على تعيين خريجي الأكاديمية العسكرية دفعات 117 حربية 74 بحري 90 جوية 51 دفاع جوي، والدفعة الثالثة من الحاصلين على المؤهلات العليا، والثانية ضباط متخصصين وخريجي الدفعة 52 من الكلية العسكرية التكنولوجية في رتبة الملازم تحت الاختبار، وخريجي الدفعة 60 فنية عسكرية في رتبة الملازم أول تحت الاختبار.


 

search