الجمعة، 04 أكتوبر 2024

12:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يصدق على تعيينات خريجي الكليات العسكرية

تكريمات

تكريمات

محمد ممدوح

A A

صدّق رئيس الجمهورية على تعيين خريجي الأكاديمية العسكرية دفعات 117 حربية 74 بحري 90 جوية 51 دفاع جوي، والدفعة الثالثة من الحاصلين على المؤهلات العليا، والثانية ضباط متخصصين وخريجي الدفعة 52 من الكلية العسكرية التكنولوجية في رتبة الملازم تحت الاختبار، وخريجي الدفعة 60 فنية عسكرية في رتبة الملازم أول تحت الاختبار.

كما صدّق رئيس الجمهورية على تعيين الدفعة الثالثة من الحاصلين على الدراسات العليا في رتبة الرائد والنقيب والملازم أول تحت الاختبار طبقا لدرجاتهم العلمية، وذلك اعتبارًا من 30 يونيو 2023.

وقرر الرئيس تعيين خريجي الدفعتين الخامسة والسادسة من كلية الطب بالقوات المسلحة في رتبة الملازم أول طبيب امتياز تحت الاختبار اعتبارا من 1 أكتوبر 2023، كما تقرر منح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديرا لتفانيهم في تأدية الواجب العسكري أثناء الدراسة.

تعيينات الأكاديمية العسكرية 

وتقرر تعيين عبد الرحمن طارق فهمي، ودينا أيمن سيد حسن، الملازم رولا حسن عبد المنعم شلبي، الملازم هديل محمد توفيق الحداد، في رتبة ملازم تحت الاختبار.

أما الطلاب من الدول الخارجية عمر غسان سعيد زيدان من دولة فلسطين، وملازم عبد العزيز حسن يوسف البرشين من دولة البحرين، أما عن كلية الدفاع فكرمت القوات المسلحة أنور أسامة دويدار، والملازم عمر محمد عطية زهران من دولة السعودية، والملازم أبانوب رفعت شحاته، والملازم زغلول محمد ضياء من دولة جزر القمر المتحدة 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عرض الموسيقي العسكرية، على هامش حفل تخرج الأكاديمية والكليات العسكرية، والذي يعد استكمالًا لفاعليات الحفل.

وخلال العرض، قام مجموعة الموسيقي العسكرية، بتمثيل صاروخين وساعة النصر على أنغام الموسيقى العسكرية، والتي تدل على الساعة الأولى لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، من خلال تشكيل الساعة الثانية وهي ساعة بدء القوات المسلحة عبور قناة السويس.


 

search