الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التدخين والقلق.. أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن العشرين

أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن العشرين

أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن العشرين

شيماء الفراعي

A A

يواجه كل من الشباب والفتيات مشكلة ظهور الشعر الأبيض في سن العشرين، الأمر الذي يؤدي بهم إلى القلق والتوتر وأحيانا يصل الأمر إلي الخوف من مواجهة أمراض لا يعرفون أسبابها، ونعرض في هذا التقرير أهم أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن العشرين، تلك المرحلة العمرية التي تتميز بالطاقة والنشاط والقبول علي الحياة.

أهم أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن العشرين

من الممكن أن سبب ظهور الشعر الأبيض، يرجع إلى عوامل وراثية يرثها الشاب أو الفتاة من الآباء أو الأجداد، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الشيب المبكر.

القلق والتوتر بسبب التعرض إلي ضغوطات الحياة المختلفة سواء في مجال العمل أو مع العائلة والأصدقاء والعلاقات الاجتماعية المختلفة، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض في سن متقدمة.

يعد التدخين خاصة الذي يكون بشكل مفرط من أهم أسباب ظهور الشيب، بسبب المواد السامة التي يطلقها التدخين في جميع أعضاء الجسم، مما يؤدى إلى عدم عمل الخلايا بشكل سليم المسؤولة عن نمو بصيلات الشعر.

بالإضافة إلى فقد الجسم العديد من الفيتامينات كفيتامين ب 12 المسؤول عن نمو الشعر والمحافظة علي صحة فروة الرأس بجانب المعادن، مثل الحديد المسؤول عن إنتاج الكولاجين الذي يساهم في تقوية بصيلات الشعر ونموها وتجديدها من وقت لآخر.

ويعد الخلل في الهرمونات وعدم انتظام مستويات الغدة داخل الجسم مثل الغدة الدرقية من أهم أسباب ظهور الشعر الأبيض في مرحلة الشباب، بجانب عدم تناول العناصر الغذائية الهامة التي تحتوي على البروتينات كاللحوم والبيض والفيتامينات كالألبان وكالخضروات والبقوليات.

search