الأحد، 22 سبتمبر 2024

07:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تضامنًا مع فلسطين.. صفحة الأزهر تغير صورتها على «فيس بوك»

صفحة الأزهر  على فيسبوك

صفحة الأزهر على فيسبوك

نشوى حسن

A A

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الصورة الشخصية للصفحة الرسمية للأزهر الشريف عبر موقع «فيس بوك»، وذلك لأنها تحمل علم فلسطين.

وآثار هذا الأمر جدلًا واسعًا بين الناس على المواقع المختلفة، وذلك لأنه يعتبر تضامن واضح مع القضية الفلسطينية بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.

الصورة الشخصية الجديدة على صفحة الأزهر الشريف 

قررت مؤسسة الأزهر الشريف العريقة اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023 أن تغير صورتها الشخصية في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وظهرت الصورة على شكل علم فلسطين وبداخلها صورة للمسجد الأقصى.

ودفع هذا الفعل العديد من الأشخاص إلى إبداء تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الشقيق، بعد عملية طوفان الأقصى.

تضامن الأزهر الشريف مع القضية الفلسطينية


جدير بالذكر أن الأزهر الشريف قدم خالص العزاء وصادق المواساة في شهدائنا وشهداء الأمة الإسلامية والعربية، شهداء فلسطين الأبية، الذين نالوا الشهادة في سبيل الدفاع عن وطنهم وأمتهم، وقضيتنا وقضيتهم، قضية شرفاء العالم القضية الفلسطينية، داعيًا الله أنْ يلهم الشعب الفلسطيني الصمود في وجه طغيان وإرهاب الصهاينة.

وتضامن «الأزهر» مع جهود مقاومة الشعب الفلسطيني الأبي، كما طالب العالم المتحضر والمجتمع الدولي بالنظر بعين العقل والحكمة في أطول احتلال عرفه التاريخ الحديث، احتلال الصهاينة لفلسطين، مؤكدًا أنَّ هذا الاحتلال هو وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين ولا يعرف سوى ازدواجية المعايير.

عملية طوفان الأقصى

تحركت المقاومة الفلسطينية وشنت عددًا من الهجمات المتتالية على مستوطنات داخل الأراضي المحتلة، والتي تقع خلف السياج الحديدي الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة.

وبدأت هذه الهجمات صباح يوم السبت الماضي، وأُطلق عليها طوفان الأقصى، والتي أسفرت عن وقوع عدد كبير من القتلى من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب استشهاد عدد من الفلسطينيين.

search