الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اللون الصح

لرؤية أفضل.. ألوان دهانات مرتبطة بالراحة النفسية

دهانات

دهانات

الزهراء علام

A A

البيت هو المكان الذي ينتهي يوم الإنسان بالانتماء إليه بعد يوم عمل شاق وطويل، ومن الأمور التي يجب مراعاتها عند تجهيز المنزل هي اختيار الإضاءة المناسبة وألوان الدهانات، حتى تضمن راحة نفسية عند التعايش في المنزل وتجنب الاكتئاب المصاحب للجلوس في البيت.

 لذا نستعرض في السطور القادمة ألوان دهانات مناسبة، تجعل بيتك أكثر راحة وتساعدك على الاسترخاء الذي يمنحك راحة نفسية أكبر.

الكشمير

من الألوان المريحة للعين، كما أنه من أشهر الألوان المعتمدة في موضة الدهانات والأزياء، توالت استخداماته في السنوات الأخيرة وتميز بانسجامه مع ألوان أخرى مثل الأزرق الفاتح والأبيض والبيج.  

 

الأبيض

ملك ألوان دهانات الحوائط لعقود طويلة من الألوان التي تعطي شعورا بالراحة والسكينة، وهو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يرغبون في دمج أكثر من لون في الحوائط والأثاث.

 

الرمادي الفاتح

من الألوان المريحة للنفس وتبعث عليها حالة من الاسترخاء والهدوء وهو لون محايد بين اللونين الأبيض والأسود، اشتهر في الآونة الأخيرة وفضلها الكثير في دهانات منازلهم، يمكن إدخال الألوان التالية مع الرمادي لإضفاء مزيد من التناسق على المنزل ومنها الأبيض والأسود والكشمير.

 

البيج

صديق اللون الأبيض في الدهانات الغالبة على جدران المنازل وهو من الألوان الشائعة منذ عقود، كما أنه عاد بقوة في صيحات الدهانات الحديثة، يمكن تنسيقه مع الأوف وايت واللافندر والكشمير والأزرق بدرجاته.

 

 الأخضر

من الألوان المعروفة أنها تساعد على استرخاء الجسد وتريح العين عند النظر إليها فهو لون مستمد من ألوان الطبيعة يمكن تنسيقه مع اللون البيج ودرجات الأزرق الفاتح والأصفر واللون الوردي.

 

الموف الفاتح

من الألوان التي لاقت شعبية واسعة، كما أن درجة الموف الفاتح تساعد في الاستقرار النفسي والراحة، يمكن تنسيقه مع الرمادي والأبيض والأخضر والأسود.

search