الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شريف الدسوقي في حواره لـ«الجمهور»: الرئيس السيسي ساعدني أكمل في الفن.. وكنت أتوقع نجاح «سباعي» في «بـ100 وش»

الفنان شريف الدسوقي

الفنان شريف الدسوقي

ياسمين شهاب

A A

-لم أتوقع عودتي للفن عقب تعرضي للأزمة الصحية

-إفيهات شخصية سباعي كانت من اقتراحي

-كاملة أبو ذكري وآسر ياسين وقفوا بحانبي في محنتي

-كاملة أبو ذكري مَن رشحتني لدور سباعي

-محمد رمضان محترم ومتعاون

-أتمنى القيام بمغامرة فنية جديدة

-أشارك في فيلم «تموز 13» مع المطرب شاهين

-كنت أتوقع نجاح «سباعي» في «بـ100 وش»

«حتى في أسوأ المحن قد تجد خيرًا كافيًا يمكنك من احتمال المحن» مقولة لـ«جوزيه ساراماجو» الروائي والكاتب المسرحي البرتغالي، التي تجعلنا نفكر في كيفية تخطي المحن والشدائد والاختبارات من الله التي يضعنا الله فيها  ونمر بها خلال مشوار حياتنا، ولكن أصعب محنة من الممكن أن يمر بها الإنسان أن تخون صحته ولا يستطيع مواصلة السعي في اكتمال حلمه.

تعاطف الجمهور مع الفنان شريف الدسوقي، عقب تعرضه لأزمة صحية أدت إلى بتر ساقه، وذلك في ظل بزوغ نجمه في سماء الفن عندما قدم دور «سباعي» في مسلسل بـ100 وش الذي حقق نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه، وكانت الانطلاقة الحقيقية لـ«الدسوقي» ولكن لم يكن الحظ حليفه، إذ تعرض لهذه الأزمة ولكنها لم تُعرقل مسيرته الفنية، وبدعم النجوم والرئيس عبد الفتاح السيسي عاد من جديد.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع الفنان شريف الدسوقي لمعرفة كواليس المحنة التي مر بها، ومن الأشخاص الذين وقفوا بجانبه في هذه الأزمة، وكيف رأي دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي له.

وإلى نص الحوار..

هل كنت تخشى من قلة عرض الأعمال الفنية عقب تعرضك لأزمة صحية؟

الحمد لله أن الله أراد استكمال مسيرتي الفنية، وأنا تركت كل شيء على الله وبفضله رجعت من جديد، ولم أكن أتوقع عودتي للعمل ولكني كنت أتمنى ذلك.

من وقف بجانبك في هذه المحنة؟

كثير من النجوم الذين عملت معهم في أعمالي الأخيرة وقفوا إلى جانبي، ولكن صعب جدًا أن أذكر شخص أو اثنين، الجميع كانوا دائمًا بجانبي ويسألون عني وعن صحتي بين الحين والآخر، ولكن أكثر من سأل عني هو نقيب المهن التمثيلية دكتور أشرف زكي، والفنانة نهال عنبر، والمخرجة كاملة أبو ذكري، وآسر ياسين.

كيف دعمك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أزمتك الصحية؟

دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الذي ساعدني في استكمال حياتي ومسيرتي الفنية التي بدأتها منذ عامين أو أكثر، ودعم الرئيس السيسي أسعدني جدًا وساعدني على تخطي الأزمة الصحية التي أدت إلى بتر ساقي، ولم أكن أتوقع دعم الرئيس لي.
 



مَن رشحك لفيلم «ع الزيرو» مع الفنان محمد رمضان؟

جاءت عن طريق المخرج ماندو العدل، هو من رشحني للدور، وقدمت في الفيلم دور سمسار لتجارة الأعضاء البشرية، وسعدت جدًا بهذا الدور.

الفنان محمد رمضان محترم ومتعاون ومحترف جدًا في التعامل أثناء العمل، واستمتعت للغاية في هذا الفيلم من جميع المشاركين وليس «رمضان» فقط.

حدثنا عن مشاركتك في فيلم «بيت الروبي»؟

دوري في العمل ضيف شرف، ومَن رشحني للعمل هو المخرج بيتر ميمي وشرف كبير لي المشاركة في هذا العمل الفني الكبير، والعمل كان ممتعًا جدًا.


نعود إلى بداية انطلاقك.. كيف جاءت مشاركتك في مسلسل «بـ100 وش»؟

المخرجة كاملة أبو ذكري شاهدتني في فيلم «ليل خارجي» الذي كان يٌعرض في مهرجان الجونة وكان يخرجه أحمد عبدالله، وعقب خروجها من الفيلم اتصلت بأحمد العدل وطلبت منه أن أشارك في مسلسل «بـ100 وش» وبالطبع الفضل في كل شيء وصلت إليه يعود إلى المخرج أحمد عبدالله.

هل كنت تتوقع نجاح شخصية سباعي في بـ100 وش؟

نعم، لأن هذا العمل تم بذل الكثير من الجهد فيه، وجميع فريق العمل كان يعمل بكل أمانة من أجل أن يظهر العمل للجمهور بشكل جيد، أما الإفيهات الخاص بالشخصية فهي كانت نابعة مني لأني متابع للشارع المصري، ولكن أبرز هذه الإفيهات مثل «يا نجومية وفوق العظمة» كانت من اقتراح مخرجة العمل كاملة أبو ذكري.

ما هي أقرب شخصية لك قدمتها على الشاشة؟

بكل تأكيد شخصية سباعي في مسلسل «بـ100 وش»، لأنه طبيعي جدًا وتشعر أنه شخص قريبك أو جارك، شخص مصري بكل شيء يفعله لذلك كان قريب من المشاهد ومني أنا أيضًا.

هل هناك أمنية تتمنى أن تتحقق هذه الفترة؟

بالطبع أريد أن أقوم بعمل مغامرة فنية جديدة عليّ، وأقدم دور مختلف لم أظهر به أمام الجمهور من قبل؛ لأنني أرفض الكثير من الأعمال، وذلك بسبب تكرار الأدوار التي تعرض عليّ.

ما هي أعمالك المقبلة؟

أشارك في فيلم «تموز 13» مع المطرب شاهين والعديد من النجوم ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، ولا يوجد حتى الآن عمل درامي سيقدم في الموسم الرمضاني 2024.

search