السبت، 05 أكتوبر 2024

08:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«اقتصادية قناة السويس» تتعاون مع «تشينت» الصينية في مجال الطاقة الخضراء

تعاون اقتصادية قناة السوس وشركة تشينت الصينية

تعاون اقتصادية قناة السوس وشركة تشينت الصينية

فرحة وليد

A A

شاركت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في المنتدى الدولي لمجموعة تشينت CHINT في شانغهاي، بالتعاون في مجال تصنيع وتوريد المعدات الكهربائية وابتكار حلول للطاقة المتجددة.

جاء ذلك اللقاء للتعريف بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمميزات التنافسية على المستوى الدولي في موقعها الاستراتيجي الرابط بين آسيا وأفريقيا، وموانئ البحر الأحمر والمتوسط، وقد ناقش الجانين  سبل التعاون في مجال الطاقة الخضراء، والطاقة النظيفة والمتجددة.

وقد التقى إبراهيم عبد الخالق نائب رئيس المنطقة الاقتصادية، مع ليلى تشانغ الرئيس التنفيذي لمجموعة تشينت العالمية، ونان كونهري رئيس مجلس الإدارة لمجموعة تشينت.

وتعتبر شركة تشينت الصينية من أهم 500 شركة صينية لعام 2021، وتمتلك فرع في مصر وصل حجم استثماراته 25 مليون دولار، وإجمالي مبيعات سنوية تقدر بـ 50 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس دعت شركة تشينت لتتوسع استثماراتها في مصر وخدمة قطاعي الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر، مع الاستفادة من الموقع الجغرافي لقناة السويس والتمتع باتفاقيات التجارة الحرة والدولية.

وقد اصطحب فريق عمل شركة تشينت الوفد المصري، في جولة حرة لمصانع الشركة بـ شنغهاي وزيارة محطة الطاقة الشمسية المنفذة من قبل الشركة، وقد أكد الطرفان على نجاح وقوة العلاقات الوثيقة بين الطرفين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والشركة الصينية تشينت.

search