الخميس، 11 يوليو 2024

02:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصليب الأحمر يطالب المؤسسات الأممية بحماية الأسرى الفلسطينيين

ميليشيات المستوطنين

ميليشيات المستوطنين

شيماء حمدالله

طالب الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الأممية المختصة بحماية الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الجيش الإسرائيلي وحقوقهم.

وتُدين وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات استهداف دولة الاحتلال وأجهزتها المختصة للأسرى في السجون، وإطلاق الوزير الفاشي المتطرف بن غفير لممارسة أبشع أشكال القمع والتنكيل والعقوبات والتضييقيات عليهم، بما في ذلك قطع المياه والكهرباء عن معتقل النقب وكذلك الاقتحامات وسحب المُنجزات التي حققوها بنضالاتهم وتضحياتهم وترى فيها محاولة من الفاشي بن غفير لأثبات وجوده واستعادة شعبيته المفقودة على حساب معاناة الأسرى وجراحاتهم وآلامهم. 

وتطالب الخارجية الفلسطينية الصليب الأحمر الدولي بسرعة التدخل لوقف هذ الجريمة التي تعتبر امتداد لجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بان طائرات الاحتلال الحربية، اليوم الخميس، دمرت برجا سكنيا في منطقة أبراج المخابرات، شمال غرب مدينة غزة، وسوّته بالأرض.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد  الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي  علي قطاع غزة إلي 1300 شهيدا وما يزيد عن  5800 جريحاً، بالإضافة إلي استشهاد 30 شهيداً ونحو 200 مصابا نتيجة القصف الوحشي منذ ساعات الفجر علي بيون المدنيين واستهداف القوات الإسرائيلية لمنازل الشعب الفلسطيني.

 ويتواصل العدوان على الشعب الفلسطيني لليوم السادس على التوالي، موقعا مزيدا من الضحايا أغلبيتهم من النساء والأطفال في صفوف المدنيين، ودمارا كبيرا في المنازل والأبراج والبنايات والممتلكات والبنية التحتية.