الأحد، 07 يوليو 2024

02:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

4 نجوم من أفريقيا يشاركون في سحب قرعة كأس أمم إفريقيا 2023

كأس أمم أفريقيا

كأس أمم أفريقيا

عبدالرحمن شريف

 أعلن الاتحاد الأفريقي عن وجود 4 عناصر سوف تشارك في سحب القرعة اليوم، وهم «ديديه دروجبا، جون أوبي ميكيل، ساديو ماني، أشرف حكيمي».

وينتظر الجميع اليوم سحب قرعة بطولة «أمم أفريقيا2023»، المقرر إقامتها في «كوتيفوار» في شهر يناير القادم، حيث تعتبر البطولة الأفضل في القارة السمراء.

موعد قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

وتقام مراسم قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 ، في العاشرة من مساء اليوم الخميس، عبر القناة الرسمية لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وتُبث القرعة أيضا عبر شبكة قنوات «بي إن سبورتس».

منتخب مصر في أمم إفريقيا

وتأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم، إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد أن تصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023، وجاء منتخب الفراعنة في التصنيف الأول، ومن ثم لن يقع مع منتخبات: «المغرب، والجزائر، وتونس، وكوت ديفوار، والسنغال»، بسبب وجود هذه المنتخبات في نفس تصنيف المنتخب الوطني.

ويُعتبر منتخب مصر، هو الأكثر تتويجا بلقب كأس أمم إفريقيا، بـ 7 ألقاب، ويأتي في المركز الثاني منتخب الكاميرون بـ 5 ألقاب، وفي المركز الثالث منتخب غانا برصيد 4 ألقاب، ويحمل منتخب السنغال لقب أمم إفريقيا، النسخة الماضية في الكاميرون.