الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل إغلاق باب الترشح بـ 48 ساعة.. موعد الانتخابات الرئاسية بالداخل

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد ممدوح

A A

خلال 48 ساعة يغلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وفقًا للمخطط الزمني الذي أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن المفترض أن تتم الانتخابات المزمع عقدها بالداخل خلال أيام 10و11و12 ديسمبر القادم.

وجاء موعد إغلاق باب الترشح يوم 14 أكتوبر القادم، وهو ما يفصلنا عن إغلاق باب الترشح خلال 48 ساعة، ووفق الجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن انطلاق عملية تلقي طلبات الترشح من الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية، ولمدة 10 أيام تبدأ، من اليوم 5 وحتى 14 أكتوبر الجاري، بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية تنطلق في ديسمبر المقبل، وتبدأ عملية الاقتراع للمصريين في الخارج في الفترة من 1 وحتى 3 من ديسمبر المقبل، على أن يتم فتح عملية الاقتراع للمصريين في الداخل في الفترة من 10 وحتى 12 من ديسمبر المقبل، تحت إشراف قضائي كامل من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وبالنسبة لجولة الإعادة أكد المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن موعد جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية في الداخل أيام 8 و9 و10 يناير 2024.

وتجرى الانتخابات الرئاسية في 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتي أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية، بهدف التيسير على المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات والحفاظ عليهم.

search