الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسيرة فنية مشرفة.. أبرز أعمال المخرج الراحل علاء محجوب

المخرج علاء محجوب

المخرج علاء محجوب

محمود الجلفي

A A

تاريخ طويل في الإخراج استطاع خلاله المخرج علاء محجوب أن يترك بصمة فنية مميزة، تسببت في حالة من الحزن الشديد داخل الوسط الفني بعد وفاته، سواء في جانب الإخراج أو الإنتاج أو التمثيل، حيث بدأ مشواره الفني كمخرج ومؤلف لفيلم شاهد إثبات بطولة النجم الراحل محمود ياسين، الفنانة معالي زايد.

ودار الفيلم حول مشاهدة الصحفي صلاح من شرفة منزله شخصًا يلقي بامرأة من شرفة المنزل المقابل فيبلغ الشرطة، يتعرض صلاح لمحاولة قتل بعد نشر الخبر، يشاهد برنامجًا يظهر فيه المسؤول الكبير علوي وبجانبه فريد الذي يتعرف عليه صلاح فهو القاتل، تبدأ تحريات المقدم فهمي، يتضح أن علوي يستغل منصبه في توريد صفقات أسلحة.

ثم شارك بالتمثيل في فيلم 11 سبتمبر، والذي كان ضمن أبرز الأعمال في مشواره الفني، وذلك بسبب مشاركة مجموعة نجوم على مستوي عالمي، وتصوير الفيلم بعدد من الدول، وشارك ببطولته الفنان نور الشريف، النجم العالمي ليرون ليفو، وكيرون مور.

في إطار من الدراما، يتناول العمل أحداث الحادي عشر من سبتمبر الأليمة، والتي مرت بها الولايات المتحدة خلال هجمات إرهابية مروعة، من خلال العديد من القصص التي تدور في أماكن مختلفة.

وأخرج فيلم عشماوي، بطولة الفنان فريد شوقي، هالة فؤاد، دلال عبدالعزيز، ويتحدث الفيلم عن الصول أحمد يعمل مسئولًا عن تنفيذ حكم الإعدام فيمن يحكم عليهم بالإعدام، له ابنة كبرى تدعى عواطف، ومتزوجة من فتحي، لكنها تعاني بشدة من فشل كلوي، وتحاول البحث عن كلية سليمة، ويشارك فتحي مع آخرين في جريمة سطو على أموال لتوفير المبلغ المطلوب لزراعة كلية جديدة لزوجته، لكنه يتسبب في مقتل حارس المكان الذي يسرقه.

ثم أخرج فيلم الرقص مع الشيطان، للفنان نور الشريف، مديحة يسري، ويدور حول الدكتور واصل «نور الشريف» الذي يعود إلى بلده بعد حصوله على درجة الدكتوراه من الاتحاد السوفيتي، ويتم تعيينه أستاذاً بالجامعة، ويتزوج حبيبته السابقة. وفي إحدى جولاته العلمية يحصل على زهرتين غريبتين، يجري عليهما الاختبارات بعد ملاحظته لسلوكها الغريب، ويستخرج منها عقارا يمكنه من الانتقال عبر الزمن إلى أية حقبة يريدها، فيرجع إلى زمن أجداده ويكتشف كنزا مدفونا في بيته، وفي رحلة البحث عن الكنز يتغير مجرى الأحداث تماماً.

وأخرج عدد كبير من الإعلانات والفيديو كليب، لم يكتفي بهذه المسيرة فقط بل ترك خلفه إبنته الفنانة نسمة محجوب والتي استطاعت بصوتها أن تغزو الأجيال الجديدة، وحققت أغنياتها ملايين المشاهدات.