السبت، 05 أكتوبر 2024

12:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير مستشفى الشفاء بغزة: قصف مدفعي أخر بعد مجزرتين خلفتا 68 شهيدا

مستشفى الشفاء بغزة

مستشفى الشفاء بغزة

شيماء حمدالله

A A

أكد الدكتور محمد أبو سليمة مدير عام مجمع الشفاء الطبي بغزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المستشفيات والطواقم الطبية، مشيرا إلي أن اكثر من عشر سيارات إسعاف تم تدميرها واستشهد ما يزيد علي 15 من الطواقم الطبية.

وقال مدير عام مجمع الشفاء الطبي بغزة لـ"الجمهور"، إنه منذ ساعة ونصف هناك هدوء حذر يخيم علي قطاع غزة بعد مجزرتين من الساعة الخامسة مساء الي السابعة، مشيرا إلي استشهاد 68 و 230 جريح خلال ساعتين جراء هذه المجازر.

وقبل نهاية التصريح حدث قصف مدفعي من قبل جيش الاحتلال  الإسرائيلي  ليعود مرة أخري لمجازره فى قتل المدنيين والأطفال  والنساء ليسجل عددا آخر من شهداء وجرحي وإبادة  عائلات أخري.

وفى تصريحات سابقة أطلعنا أبو سليمة على أن الوضع بالغ الصعوبة والخطورة، مشيرا إلى أن عدد الجرحي بلغ نحو 6000 جريح واكثر من 1200 شهيد خلال خمسة أيام.

وقال، إن المستشفى أصبح غير قادر على تلقي هذا العدد الكبير من الجرحي و الشهداء، مؤكدا أن هناك بعض الجرحي الان في طرقات المستشفى وعلى الارض نتيجة عدم وجود غرف وسراير كافية.

وأضاف، أنهم الان يعملون على المولدات الكهربائية، موضحا أن الوقود الموجود لتشغيلها لا يكفي الا لأربعة أيام فقط، بالإضافة إلي أن المستشفى يقوم بتشغيل العمليات والطوارئ، إضافة إلي العناية المركزة وغسيل الكلي والحضانة.

وشدد مدير عام مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة  علي أنه اذا توقفت هذه المولدات الكهربائية سيكون اكثر من 800 مريض سيلاقوا خطرا شديدا، مؤكدا  أنه من المتوقع ان نفقد حياتهم اذا استمر هذا الوضع في أعداد الجرحي والشهداء، بالإضافة  إلي أنه ربما نصل الي وقف الخدمات خلال ساعات او ايام قليلة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارا مهولا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

search