السبت، 05 أكتوبر 2024

04:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أعداد الضحايا لـ7200..

مدير مستشفى الشفاء بغزة: قد نتوقف عن العمل خلال ساعات

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أكد الدكتور محمد أبو سليمة مدير عام مجمع الشفاء الطبي، على أن الوضع بالغ الصعوبة والخطورة، مشيرا إلى أن عدد الجرحى بلغ نحو 6000 جريح وأكثر من 1200 شهيد خلال خمس أيام.

وقال مدير عام مجمع الشفاء الطبي بغزة لـ«الجمهور»، إن المستشفى أصبح غير قادرٍ على تلقي هذا العدد الكبير من الجرحى والشهداء، مؤكدا أن هناك بعض الجرحى الآن في طرقات المستشفى وعلى الأرض نتيجة عدم وجود غرف وأسرّة كافية.

«الوقود لا يكفي لإسعاف الجرحى»

وأضاف أبو سليمة، أنهم يعملون على المولدات الكهربائية، موضحا أن الوقود الموجود لتشغيلها لا يكفي إلا لأربعة أيام فقط، بالإضافة إلى أن المستشفى يقوم بتشغيل العمليات والطوارئ، والعناية المركزة وغسيل الكلى والحضانة.

وشدد مدير عام مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، على أنه إذا توقفت هذه المولدات الكهربائية سيلاقي أكثر من 800 مريض خطر شديد، مؤكدا أنه من المتوقع أن يفقدون حياتهم إذا استمر هذا الوضع من أعداد الجرحى والشهداء، فضلا عن أنه ربما يصل المجمع لوقف الخدمات خلال ساعات أو أيام قليلة.

وجاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي عن أن قطاع غزة أصبح منطقة عسكرية مغلقة والدخول إليها محظور تماما ويشكل خطرا أمنيا جسيما، بالإضافة  إلى انقطاع الكهرباء بشكل كلي في قطاع غزة وتوقف محطات مياه الشرب والصرف الصحي في القطاع بأكمله.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارا مهولا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية

search