السبت، 05 أكتوبر 2024

10:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رياض المالكي: إسرائيل تشن حرب «إبادة مسعورة» ضد الفلسطينيين

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن إسرائيل تشن حرب «إبادة مسعورة» ضد الفلسطينيين، من قبل الاحتلال العنصري الإسرائيلي الغاشم، مضيفًا: نترحم معًا على شهدائنا الأبرار.

ولفت المالكي، في مستهل كلمته في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، إلى أن الرئيس الفلسطيني حذر مرارًا وتكرارًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، من الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، وما يتبعه من انتهاكات وتعديات على أرضهم ومقدراتهم ومقدساتهم وممتلكاتهم، على أيدي الاحتلال والمستوطنين في وضح النهار، بدعم من أفراد من الحكومة الإسرائيلية الحالية.

اجتماع وزراء الخارجية العرب

وأوضح أن عدد الشهداء كسر حجز الآلاف، إلى جانب المعتقلين، والبيوت الفلسطينية التي تم هدمها من قبل الاحتلال، التي تسببت في تشريد العديد من المواطنين، مؤكدًا أن تلك العمليات هي عمليات زحف جائر على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشرقية وتقويض فرص تشييد الدولة الفلسطيني واستبدالها بنظام فصل عنصري.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني، أن وقف المساعدات الأوروبية في قطاع غزة هي إفلاس للشعب الفلسطيني واستغلال تام لحاجات هذا الشعب.

كما توجه رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطينية، بتحية تقدير إلى كافة الفلسطينيين في غزة الذين يشهدون اليوم حرب إبادة مسعورة من قبل الاحتلال

وعبّر المالكي بالنيابة عن وزراء الخارجية العرب، عن اعتزازه بكل فلسطيني في قطاع غزة وكل فلسطيني داخل الأجزاء المختلفة من أراضي فلسطين الذي يواجه بطشًا ساحقًا ويبقى صامدًا بشكل أسطوري.

وأشاد باجتماع الجامعة العربية نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالاجتماع المنعقد الذي يأتي لتدارس ومناقشة المخاطر الحقيقة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني عامة، وتداعيات الحرب الإسرائيلية المدمرة على الأرض والشعب الفلسطيني، موضحًا، أنه يجب أن تتم عملية وقف للتعديات فورًا والمساعدة على توفير الاحتياجات الأساسية للشعب الفلسطيني.

يذكر أن جامعة الدول العربية، عقدت اجتماعًا طارئًا على المستوى الوزاري لبحث التصعيدات القائمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تبعت عملية طوفان الأقصى والتي بدأت، صباح يوم الـ 7 من أكتوبر الجاري.

search