السبت، 06 يوليو 2024

02:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبو الغيط: التصعيد بين حماس وإسرائيل غير مسبوق في حدته وآثاره

الأمين العام لجامعة الدول العربية

الأمين العام لجامعة الدول العربية

أيمن عبدالمنعم

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، إن وزراء خارجية الدول الجامعة العربية يجتمعون اليوم في ظل ظرف عصيب، موضحًا، أن التصعيد الجاري بين حماس وإسرائيل غير مسبوق في حدته وآثاره.

وأضاف أبو الغيط خلال كلمته على هامش الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، أن هناك توقعات جادة لانفلات الأوضاع، وربما يصل الأمر إلى اتساع نطاق الصراع بين الطرفين، موضحًا، أنها قد تدقع بالمنطقة كلها إلى وضع غير معلوم، وأن الأمور تسير نحو هذا الاتجاه.

وأكد، أن تلك الأوضاع تدعو الجميع إلى التمسك بأقصى درجات ضبط النفس، والنظر إلى العواقب، مؤكدًا، أن العمليات الانتقامية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تؤدي إلى استقرار الأوضاع، وأن ليست الحكمة في دوامات العنف والدم، وأن العقوبات الجماعية التي تمارسها السلطات العالمية على سكان غزة مرفوضة ومدانة في القانون الدولي.

وشدد الأمين العام على أن الجامعة بأسرها تتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتعرضون اليوم لمجزرة يتعين إيقافها فورًا وإدانتها بأشد العبارات، موضحًا، أنه لا أحد كان يرغب في ذلك التصعيد، إلى جانب الرفض التام لقتل المدنيين، فقتل المدنيين وترويع الآمنين ليس مقبولًا كوسيلة لوقف تحقيق غاية سياسية سامية وهي الاستقلال.

ودعى الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى وقف عمليات إطلاق النيران بشكل فوري ووقف التصعيد الخطير، بما يعرض المنطقة بأسرها لتهديد جسيم.