الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي فوق القطاع الغربي من جنوب لبنان

طائرات إسرائيلية على لبنان

طائرات إسرائيلية على لبنان

شيماء حمدالله

A A

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، عن تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي فوق القطاع الغربي من جنوب لبنان، مشيرة إلى الاشتباه باختراق 15 طائرة شراعية على متنها مقاتلون من لبنان إلى منطقة أفيفيم.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي أطلق صافرات الإنذار في طبريا وبيسان وصفد.

تحويل غزة  لمنطقة عسكرية

وجاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي، أن قطاع غزة أصبح منطقة عسكرية مغلقة والدخول إليها محظور تماما ويشكل خطرا أمنيا جسيما.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارا مهولا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن المدفعية الإسرائيلية تقصف بقذائف حارقة وقنابل فسفورية لأحياء كثيرة بقطاع غزة، والذي أسفر عنه أبادة عشرات الأسر بأكملها بخان يونس  كما أباد حي الكرامة ليرتفع عدد الشهداء إلى أكثر من 1000 وإصابة ما يزيد عن 5000 مصاب.

يذكر أن التصعيد القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، دخل يومه الخامس دون التوصل إلى حل دبلوماسي يوقف عمليات التصعيد، التي بدأت عقب عمليات «طوفان الأقصى» التي شنتها المقاومة الفلسطينية وحزب الله اللبناني ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي بدأت من قطاع غزة، ثم تبعها عمليات قصف من مناطق في جنوب لبنان وسوريا التي قصفت هضبة الجولان.