السبت، 06 يوليو 2024

01:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جهز أوراقك .. موعد طرح الشقق الجديدة لوزارة الإسكان

شقق وزارة الإسكان

شقق وزارة الإسكان

عماد ابو جبل

كشفت الدكتورة مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى عن الاستعداد لطرح شقق سكنية ضمن محور سكن لكل المصريين بدابة العام المقبل على أقل تقدير، أو تحديدا بعد الانتهاء من عمليات التسليم للحاجزين فى الإعلانات السابقة .

وقالت عبد الحميد خلال تصريحات خاصة لــ “الجمهور” ، إن الطرح الجديد سيشمل طرح ما يقرب من 85 ألف وحدة سكنية فى عدد كبير من المحافظات على رأسها مدينة حدائق اكتوبر وعدد من مدن الصعيد.

واضافت عبد الحميد أنه لاول مرة يعلن الصندوق عن امكانية حجز وحدات سكنية للارامل والمطلفات بدون انتظار إعلانات وزارة الاسكان وصندق التمويل العقارى.

وأشارت إلى أن الصندوق بصدد الإعلان عن طرح جديد لوحدات سكن لكل المصريين ولكن ستختلف الأسعار وفقًا لطبيعة التكلفة، مع زيادة الدعم المقدم للوحدات مع تضاعف تحمل الحكومة لتكلفة الفائدة، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل هذا الإعلان خلال شهر من الآن.

وأعلنت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، عن بدء إرسال رسائل نصية للمتقدمين للإعلان الأخير " سكن كل المصريين 3" خلال اسبوعين وذلك للتوجه لمكاتب البريد لسداد الأقساط ربع السنوية".

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي في بيان سابق، أن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الخاصة بالإعلان رقم 18 لمحدودي الدخل يكون في الربع الأخير من 2023، أو في بداية العام الجديد 2024، ومن المقرر أن يتضمن الطرح مساحات تتراوح ما بين 75 و90 مترا.

وفيما يخص أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ18، أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي أن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي تتراوح ما بين 245.000 و360.000 جنيه. ويتم طرح هذه الوحدات بنظام التمويل العقاري على أقساط في ضوء الشروط التي حددتها وزارة الإسكان، على أن  الشقق مساحة 75 مترا تبدأ  بمقدم 15 ألف جنيه للوحدة كما سيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2023 بمساحة 90 مترًا بمقدم 22 ألف جنيه، على أن يتم سداد 10% عند الاستلام، وتقسيط باقي الـ90% من ثمن الشقة بنظام التمويل العقاري بالتقسيط على 30 سنة كحد أقصى.