الجمعة، 09 أغسطس 2024

03:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بينهم عزت أبو عوف.. أطباء تخلوا عن البالطو الأبيض واحترفوا مهنا أخرى

سكنهم الشغف تخلوا عن الطب واحترفوا مهن أخري

سكنهم الشغف تخلوا عن الطب واحترفوا مهن أخري

أسماء أبو شادى

A A

معظم الطلاب يطمحون في الحصول على الدرجات النهائية ليلتحقوا بالكليات المرموقة، خاصة كليات الطب والصيدلة والهندسة، ولكن هناك من يتخلى عن هذه الجامعات ويتركها، رغم الكثيرين يحلمون بارتداء البالطو الأبيض والحصول على لقب «الدكتور»، لكن هناك أطباء قرروا بمحض إرادتهم التخلي عن هذه المهنة والعمل في مهن أخرى، ومن أبرز من تخلوا عن البالطو، واتجهوا إلى مهن أخرى.

باسم أمين 

باسم أمين هو جراند ماستر مصري وبطل إفريقيا للشطرنج ست مرات، كما أنه حاصل على بطولة العرب للشطرنج ثلاث مرات وعلى العديد من البطولات الإفريقية والعربية للشباب، وعلى ثلاث ميداليات برونزية في بطولة العالم للشباب.

«أمين» هو اللاعب الأعلى تصنيفًا ليس في مصر فقط ولكن في إفريقيا أيضًا، وأيضًا هو اللاعب الإفريقي الوحيد في التاريخ الذي تجاوز حاجز تصنيف 2700.

ترك الطب واحترف الشطرنج 

بعد حصول باسم على 104% في الثانوية العامة، التحق بكلية الطب وفي السنة الثالثة خاض بطولة العالم للشباب أثناء فترة الامتحانات مما اضطره أن يعيد السنة، وبعد تخرجه استقال من وازرة الصحة ليتفرغ للشطرنج.

عزت أبو عوف

التحق الفنان «عزت أبو عوف»، بكلية الطب، وبعد تخرجه اتخصص في أمراض النساء، لكنه تخلي عن مهنة الطب والبالطو من اجل التفرغ للموسيقي والفن، وانضم الى فرق كثيرة من بينها بلاك كوتس، وبعد ذلك أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة «فور إم»، ومع  بداية التسعينات اتجه «أبو عوف» إلى التمثيل.

يحيى الفخراني 

بعد حصول الفنان «يحيى الفخراني»، على بكالوريوس في الطب والجراحة من كلية الطب جامعة عين شمس، تخلى عن البالطو وذلك بسبب عشقه للفن، وكان عضواً بارزاً في فريق التمثيل بالجامعة.

وبعد تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة، وكان يعتبر الفن هواية فقط لكنه ترك الطب واحترف التمثيل.

مصطفى محمود

نجح الدكتور مصطفى محمود في أن يكون مفكراً وأديباً إلى جانب مهنة الطب، وألّف 89 كتاباً منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية، إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات، ويتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة.  

مروان مسلم 

درس الفنان والإعلامي «مروان مسلم»، الطب بناء على رغبة أهله، إلا أنه تخلى عن البالطو من أجل الفن والتمثيل.

تامر جمال 

درس تامر جمال الطب بسبب المجموع الكبير الذي أهله لدخول الكلية، ولكنه عمل في مجال المبيعات في إحدى شركات تكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية وبعد تخصصه في التحاليل الطبية وجد نفسه لا يعمل في ما يحب فقرر أن يغير مسار حياته، وعمل في التسويق والمبيعات وعشق البيزنس وتخلى عن البالطو.