الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فوائد ممارسة التمارين الرياضية في فصل الشتاء

فوائد التمارين الرياضية في الشتاء

فوائد التمارين الرياضية في الشتاء

شيماء الفراعي

A A

تعد ممارسة التمارين الرياضية في فصل الشتاء من الرياضات التي تفيد الجسم والصحة العامة إلي أن الكثير لا يفضلون ممارسته بسبب الكسل والخمول الذي يصيبهم بسبب الأجواء الشتوية الباردة ويوجد أشخاص يفضلون ممارستها داخل المنزل حتي لا يضطرون إلي النزول إلي الصالات الرياضية والبعض الأخر يميل إلي النوم وعدم الاهتمام بممارسة الرياضة ولكن يجب معرفة أن التمارين الرياضية لها فوائد عدة وهذا ما نعرضه في هذا المقال.

فوائد ممارسة التمارين الرياضية في فصل الشتاء

تعمل ممارسة الرياضة في فصل الشتاء علي المحافظة علي الوزن للجسم لأن من المعروف أن في الشتاء يكثر الإنسان من تناول الأطعمة علي عكس فصل الصيف الذي يفضل فيه شرب العصائر عن الطعام لذلك فأن المواظبة علي التمارين تعمل علي حرق الدهون والتقليل من زيادة الوزن بقدر الإمكان. 

تقوم الرياضة علي تقوية الجهاز المناعي للجسم وبالتالي الحد من الإصابة بنزلات البرد والعدوي الفيروسية المنتشرة أثناء الشتاء. 

كما أنها تعمل علي زيادة معدل المرونة بالجسم وتمد الجسم بالطاقة والنشاط والحركة لكافة أعضاء الجسم وبالتالي تقوية العضلات واكتساب اللياقة البدنية بالإضافة إلي أنها تعمل علي تعديل الحالة المزاجية للشخص والتخلص من الاكتئاب والأرق والتعب. 

ولكن يجب المعرفة بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة عند النزول إلي التمرين خاصة في الأجواء شديدة البرودة لتجنب الإصابة بأمراض الشتاء المعروفة من البرد والانفلونزا والعدوي التي تظهر في الجو البارد.