الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القناة 13 الإسرائيلية:تعذر هبوط وإقلاع الطائرات من مطار بن جوريون بعد استهدافه

مطار بن غوريون

مطار بن غوريون

شيماء حمدالله

A A

أعلنت القناة الـ 13 الإسرائيلية، الآن، عن بيانات ملاحية أظهرت تعذر هبوط وإقلاع الطائرات من مطار بن جوريون بعد استهدافه بقصف بعض عناصر الفصائل الفلسطينية.

من جانبها، صرحت الفصائل الفلسطينية، منذ قليل فى بيان لها، بقصف مطار بن غوريون بالصواريخ، ردا على استهداف المدنيين بقطاع غزة على مدار خمس أيام على التوالي، الإضافة إلى انقطاع الكهرباء على عموم القطاع والمستشفيات.

ومن جانبها، كشفت هيئة البث الإسرائيلية، عن تعليق الرحلات المغادرة من مطار بن غوريون بعد قصف استهدف المنطقة بأكملها.

ويأتي ذلك بعد إعلان وزارة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة، عن أن انقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة بعد توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل بشكل كامل وسيغرق قطاع غزة في ظلام دامس، وستتوقف جميع الخدمات الإنسانية.

وقالت الوزارة، إن عدد المغذيات القادمة من إسرائيل 10، وتعطي 120 ميجاوات، وإن إسرائيل فصلتها منذ السبت الماضي، وهو اليوم الأول من العدوان، ما يعني أن هناك 80 ميجاواتفقط في قطاع غزة، منها 65 ميجاواتمن محطة التوليد.

وأوضحت، أنه بعد قرار منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدخال الوقود، توقفت أغلبية مصادر الطاقة البديلة والمقدرة بـ15 إلى 20 ميجاوات، بسبب منع دخول الوقود أيضا.

ويشار أن سلطة الطاقة راسلت جميع الدول والدول المانحة والأونروا للضغط على إسرائيل لتُبقي الكهرباء خارج الصراع، مؤكدا أن قرار منعها مخالف للأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية، من توقف عمل مستشفيات قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على التوالي.

search