الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أخرهم مؤمن زكريا.. أبرز 5 مشاهير مصريين أصيبوا بأمراض نادرة

أخرهم مؤمن زكريا أمراض نادرة لاحقت 5 من مشاهير مصر

أخرهم مؤمن زكريا أمراض نادرة لاحقت 5 من مشاهير مصر

شيماء الفراعي

A A

تعد الأمراض النادرة من الأمراض التي تحير كثير من المتخصصين في مجالات الطب المختلفة لأنها في غالبية الوقت تستمر لفترات زمنية طويلة دون معرفة المصاب بها إلي أن يشعر بأعراض غير طبيعية من ألم في أعضاء الجسم وفقدان الوزن وعدم الراحة في أداء الأعمال اليومية المتنوعة وبالتالي الذهاب إلى الطبيب المختص الذي يشخصها بانها أمراض نادرة ليس لها علاج فعال وتكون ناتجة في أغلبية الوقت من عدوي جرثومية أو عوامل خارجية ونعرض في هذا المقال أهم 5 مشاهير في مصر أصيبوا بأمراض نادرة أخرهم لاعب الكورة مؤمن زكريا.
 

أصيب لاعب الكورة مؤمن زكريا بمرض التصلب الجانبي الضموري الذي يعد من الأمراض النادرة الأكثر خطورة من مرض السرطان وليس له علاج معروف ومن أعراض هذا المرض عدم الحركة لمختلف أعضاء الجسم وصعوبة الحركة لليدين والساقين بل يمتد إلي العضلات والأعصاب حتي انه يؤثر علي بالسلب علي حركة التنفس وتناول الطعام وإلي وقتنا هذا لا يوجد علاج لهذا المرض.
 

كما أن الموسيقار محمد فوزي من أشهر فنانين مصر في مجال الألحان والموسيقي والتمثيل أصيب بمرض نادر يطلق عليه تليف الغشاء البريتوني الخلفي الذي أدي إلي وصول وزنه في هذا الوقت إلي 36 كيلو جرام وسافر لكل من لندن وألمانيا من اجل العلاج ولكنه لم يصل إلي علاج فعال الأمر الذي أدي إلي الوفاة.

بالإضافة إلي الفنانة ميرنا المهندس الشابة التي عانت من مرض نادر يطلق عليه تكسر الصفائح الدموية في الدم والذي أدي بها الحال إلى الوفاة في عمر الشباب بعد أن حاولت العلاج لفترة زمنية طويلة.

كما توفت الفنانة سامية جمال بمرض السرطان بعد أن قامت بكافة الطرق علاجها علي نفقتها الخاصة ولكنها لم تجد جدوي حتي فقدت حياتها.

وأصيب الفنان الكبير محمود عبد العزيز بمرض نادر يتمثل في السرطان الذي وصل إلي كافة أجزاء جسده وكان هذا نتيجة أن الفنان شعر في بداية الأمر بألم في الأسنان وأجري جراحة ولكن أصيب أثناء العملية بعدوي فيروسات أدت إلي انتشار المرض إلي أجزاء المخ ثم إلي أعضاء الجسم والوفاة في نهاية الأمر. 



 

search