الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد انتشاره في فرنسا.. تعرف على كيفية التخلص من البق نهائيًا

التخلص من البق

التخلص من البق

نشوى حسن

A A

تسود حالة من الفزع بين المواطنين في فرنسا، وذلك بعد انتشار حشرة بق الفراش في العديد من المناطق في مختلف أنحاء الدولة، مما أطلق عليه البعض غزو البق.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الفيديوهات والصور التي تظهر مدى الانتشار الواسع لعدد ضخم من حشرات البق في المنازل ووسائل النقل في فرنسا.

ودفع هذا الأمر العديد من الأشخاص إلى البحث عن أسباب ظهور حشرة البق وعن الأساليب التي يمكن بها القضاء على البق والتخلص منه.

أين يظهر بق الفراش؟

تظهر حشرات البق وتكون أكثر شيوعًا في الأماكن التي يأتي ويذهب إليها العديد من الأشخاص بشكل متكرر مع أمتعتهم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «Health Line»

ويفضل البق الوجود في الأماكن المختلفة ومنها الفنادق والشقق السكنية ومساكن الطلبة، والسفن السياحية، ووسائل النقل العام، مثل الحافلات والقطارات وسيارات الأجرة.

ولا يهم إذا كان منزلك أو الفندق أو أي مكان آخر نظيفًا، لأن بق الفراش يمكنه أن يتخذ مسكنه في أي مكان، ويمكنه النجاة من المبيدات الحشرية بمجرد الابتعاد عن المناطق التي تم رشها أو معالجتها وإيجاد أماكن جديدة قريبة للعيش فيها.

كيف يمكن القضاء على البق؟

يعتبر التخلص من بق الفراش ليس بالأمر الصعب، إذا لم يكن منتشر على نطاق واسع، ويمكن إتباع بعض الطرق لمنع بق الفراش من التكاثر والغزو لمنزلك إذا لاحظت وجوده في المنزل.

ويجب عليك التركيز على المناطق التي يمكن أن يختبئ فيها البق أو يعيش فيها، مثل الشقوق القريبة من السجاد أو الأرضيات والشقوق حول المرتبة أو هيكل السرير، فيمكنك التخلص منه باستخدام المكنسة الكهربائية.

واحرص بشكل دائم على غسل وتجفيف ملابسك، واستخدام درجات الحرارة المرتفعة التي يمكنها قتل البق.

وافرك طبقات المراتب أو المفروشات بفرشاة قاسية، لأن ذلك يمكنه أن يؤدي إلى التخلص من أي حشرات قد تكون مختبئة في شقوق الأثاث.

ويجب أن يتم إصلاح أو سد الشقوق في الطلاء أو ورق الحائط الخاص بك، فهذا سيوفر لبق الفراش مكانًا أقل للاختباء، كما يجب أن تلتزم بغسل ملابسك وفراشك بالمنظفات والماء الساخن، وتجفيفها بأعلى درجة حرارة ممكنة.

الاستعانه بمتخصص:

فى كثير من الأحيان لا يمكن القضاء نهائيا على بق الفراش ولذا يلزم الاستعانة بمتخصص محترف في إبادة الحشراتفيقوم بغستخدام مجموعة من المبيدات الحشرية والعلاجات غير الكيميائية وتكون ذات فاعلية وأغلب شركات رش المبيدات التى تقوم بتطهير البيوت لديها هذة التركيبات وهنا يجب أن يرش البيت على مرحلتين مرة للتخلص الأولى وفى المرة الثانية تكون للوقاية من عودة البق مرة أخرى .

search