الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدرب ريال مدريد السابق: أنشيلوتي فاز بالرهان وصلاح لم يستحق البالون دور

بابلو فرانكو

بابلو فرانكو

إسلام عبدالجليل

-أنشيلوتي راهن على اللاعبين الشباب وفاز

-بيلنجهام ليس مثل زيدان في العديد من الخصائص

-كان يجب على الريال التعاقد مع صلاح

-يمكن لفينسيوس ومبابي اللعب معًا

-صلاح كان في قمة مستواة لكن من فاز بالكرة الذهبية هو من استحقها

-تجربة الاستثمار ستؤثر على المنتخب الوطني 

-اللاعب العربي يتميز عن الأفريقي بالذكاء 

-الدوري المصري الأفضل إفريقيًا

-ارتباطي بعقد منع انتقالي للأندية المصرية في الفترة الماضية

بابلو فرانكو مدرب إسباني عمل في العديد من الأندية أبرزها مدرب سابق مع جوليان لوبتيجي في ريال مدريد عام 2018، بدأ مسيرته التدريبية مع فريق كوريا إف سي في دوري الدرجة الثالثة الإسباني مساعد مدرب، ثم خاض العديد من المحطات الأخري حتي تولي القيادة الفنية لفريق خيتافي الإسباني، وعمل في المنطقة العربية لنادي القادسية الكويتي، وفي أفريقيا لسيمبا التنزاني.
في حوار خاص لـ «الجمهور»، تحدث المدرب السابق لريال مدريد، عن تطور مستوي لاعبي ريال مدريد، ورؤيتة للتجربة السعودية، وهل استحق صلاح الفوز بالكرة الذهبية، وهل سيأتي للتدريب في الدوري المصري.

ما رأيك في تطور لاعبي ريال مدريد مع أنشيلوتي؟

كارلو أنشيلوتي هو أحد أفضل المدربين في التاريخ، لذا فمن الطبيعي أن نرى هذا التطور؛ لقد راهن النادي بإدارة فلورنتينو بيريز على التعاقد مع اللاعبين الشباب الموهوبين في السنوات الأخيرة، لذلك كان من المهم أن يمنحهم المدرب الثقة وفرصة اللعب، حتي يصبحوا أفضل مع اكتساب الخبرات وهو ما فعله أنشيلوتي.

كيف ترى صفقة بيلينجهام هل هو قادر على الوصول لمستوى زيدان بعد ربط الجماهير بهم؟

لقد كان توقيعًا رائعًا. بالفعل أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم بعمر 20 عامًا، هناك اختلاف كبير بين زيدان وبيلنجهام زيدان أكثر ثباتًا وفنيًا، بينما بيلنجهام أكثر قوة وديناميكية.

هل يحتاج ريال مدريد إلى مبابي في ظل تألق فينسيوس جونيور؟

قطعًا نعم، ريال مدريد يحتاج أفضل اللاعبين في العالم دائمًا وكيليان مبابي أحد أهم اللاعبين في الوقت الحالي، ولن يكون هناك تعارض بوجود فينيسيوس ومبابي في الفريق، كلاهما يمكنهما اللعب معًا وجعل الفريق أقوي.

هل تعتقد أن ريال مدريد يحتاج لمحمد صلاح بسبب نقص مركز الجناح الأيمن في الفريق؟

أعتقد كان ينبغي علي ريال مدريد الدخول في مفاوضات مع محمد صلاح خلال الفترة الماضية قبل تمديد تعاقده مع ليفربول، والظفر بخدماته، لكن في الوقت الحالي من الصعب الانتقال للريال

هل صلاح يستحق الكرة الذهبية؟ 

محمد صلاح كان في قمة أفضل اللاعبين في العالم منذ سنوات مضت، لكن في اعتقادي أن اللاعبين الذين فاز بالكرة الذهبية استحقوا ذلك أيضًا لأنهم كانو في مستوى رائع في تلك المرحلة.

ما رأيك في تجربة الاستثمار السعودي وهل هي قادرة على مجاراة الدوريات الكبرى؟

الدوري السعودي ينفق أموالاً ضخمة على التعاقدات، وبسهولة يمكن رؤية ذلك في التعاقدات من لاعبين عظماء على المستوي العالمي، لكن مازالوا بعيدين عن مستوي الدوري الكبري، لكن مستوي الدوري تحسن كثيرًا، هذا الأمر سيؤثر على اللاعبين المحليين والمنتخب الوطني على المدي القريب.

ما رأيك في كرة القدم المصرية؟ 

الدوري المصري هو الأفضل دوري في أفريقيا، الفرق رائعة والجماهير وأجواء الملاعب مذهلة، عليك رؤية أداء المنتخبات المصرية في المسابقات الدولية وستعلم مدي قوة البطولة،.

هل تلقيت عروضا من أي من الأندية المصرية خلال الفترة المقبلة؟

تلقيت بعض الاتصالات من بعض الأندية المصرية لمعرفة ما إذا كنت متاحًا أم لا، لكنني ملتزم بتعاقد مع Amazulu النادي الذي أتواجد به في الوقت الحالي، لكني سأعمل في الدوري المصري يومًا ما.

ما الفرق بين اللاعبين العربي والأفريقي؟ 

اللاعبون الأفارقة يتمتعون ببنية بدنية أكبر بكثير، لكن أعتقد أن فهمهم للعبة أسوأ. من الناحية الفنية، يمكنك العثور على لاعبين موهوبين للغاية في كلا السياقين والعقلية متشابهة إلى حد كبير.