الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم العالمي للفتاة.. نصائح لتشجيع الفتيات علي تناول الطعام الصحي

في اليوم العالمي للطفلة .. أفضل الأكلات الصحية للأطفال

في اليوم العالمي للطفلة .. أفضل الأكلات الصحية للأطفال

شيماء الفراعي

A A

اليوم 11 أكتوبر؛ هو اليوم العالمي للفتاة الذي يتم الاحتفال به منذ عام 2012 حيث يتم مناقشة كافة القضايا والأزمات التي تواجه الفتاة منذ الصغر وحتى سن البلوغ والعمل على تقديم كافة الإرشادات للفتاة حتى تساعدها على النضوج بشكل سليم لذلك نعرض في هذا التقرير جانب أهم الأكلات الصحية التي لا بد أن تتبعها الفتاة لكي تنشأ بطريقة صحية سليمة وجسم معافي وخالي من الأمراض.

أفضل الأكلات الصحية للأطفال من الفتيات والفتيان

البيض ويعد البيض من أهم الأكلات للفتيات والفتيان أيضا لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد في بناء العضلات وتقوية العظام ونمو الأسنان بشكل صحي والمحافظة أيضا عليها من التسوس.

منتجات الألبان من اللبن والزبادي تساعد على نمو الفتاة بشكل صحي لأنها تحتوي على كلأ من الكالسيوم وفيتامين د وليس فقط الفتاة منذ الصغر بل تمتد إلى البالغين من المساعدة على تعزيز صحة القلب والمحافظة على نسبة السكر بالدم وتحسين مستوي ارتفاع ضغط الدم ومن الممكن تقديم الزبادي واللبن لطفلك سواء كان فتاة أو صبي بطريقة شهية حتى يحب تناولها مثل إضافة بعض الفواكه كالموز والفراولة في الزبادي.

العسل بمختلف أنواعه من العسل الأبيض والأسود يحتوي على فوائد عديدة للطفل سواء كان فتاة أو صبي حيث يساهم في عملية الهضم بشكل منتظم والنوم بشكل مريح ويخفف من تقلصات البطن بالنسبة لهم الناتجة من سوء الهضم بالإضافة إلى معالجة قرح الفم.

الأسماك بمختلف أنواعها من البوري والسلمون لأنها تحتوي على الأوميجا 3 التي تساعد على نمو الفتيات منذ الصغر وزيادة نشاطهم وتركيزهم ويمكن تقديمه مع سلطة الطماطم والخضروات مثل الخيار والخص حتى تكون شهية ولذيذة.

المكسرات من الأكلات المفيدة بشكل كبير ومن الممكن تقديمها بشكل مبشور على الزبادي وكوب اللبن لأنها تعمل على تعزيز صحة الخلايا وتنشيط الذاكرة.     

search