السبت، 05 أكتوبر 2024

08:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التجارة والصناعة المصري يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا

أرشيفية

أرشيفية

منار عبد العظيم

A A

تفقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة صباح اليوم مدينة إسطنبول التركية بمرافقة وفد رسمي للمشاركة في فعاليات الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي التي تقام خلال يومي 12 و13 أكتوبر الجاري وذلك بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

  تعزيز الشراكات الاقتصادية

 وكشف الوزير عن إنه سيشارك في الاجتماع الوزاري للمنتدى، وذلك لبحث سبل تعزيز الشراكات الاقتصادية بين تركيا وأفريقيا، إضافة إلى أن المنتدى سيناقش العام الجاري موضوعات هامة للجانبين التركي والإفريقي.

مجالات التصنيع والصناعات الزراعية

ويناقش المنتدى سبل التعاون المشترك في مجالات التصنيع والصناعات الزراعية، إضافة إلى مناقشة فرص الاستثمار في البنية التحتية، وشبكات الطاقة والاتصالات والنقل، إضافة إلى متابعة التحول الرقمي في أفريقيا واستعراض فرص تمويل الاستثمار والتجارة في أفريقيا وفرص الاستثمار والتجارة في منطقة الجماعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا.

 الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين

 وجدير بالذكر، أن يجري وزير التجارة والصناعة خلال الزيارة مباحثات رسمية مع مسؤولين أتراك، وذلك بهدف بحث فرص الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين فيما يتعلق بزيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر وتركيا خلال المرحلة المقبلة.

الصناعات الغذائية

 ويعقد الوزير سلسلة لقاءات مع مجموعة من الشركات التركية العاملة في مجالات الصناعات الغذائية، والجلود، والملابس الجاهزة، والكيماويات والتي تولي اهتماماً بالاستثمار أو بتوسيع استثماراتها في السوق المصري إضافة إلى أن هذه الزيارة تعد ثاني زيارة لوزير التجارة والصناعة لتركيا، حيث زار الوزير أنقرة نهاية شهر أغسطس الماضي كأول وزير مصري يزور تركيا منذ 10 سنوات

search