الأربعاء، 31 يوليو 2024

12:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 1055 في غزة والضفة الغربية

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الآن، عن ارتفاع عدد الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر والشامل على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 1055 شهيدا، بينما وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 5184 جريحا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن هناك 1055 شهيدا ارتقَوا في قطاع غزة، وأصيب 5184 آخرون في الغارات المستمرة على أنحاء القطاع كافة، لليوم الخامس على التوالي.

وفي الضفة الغربية، ارتفع عدد الشهداء إلى أكثر من 30 شهيدا، بعد ارتقاء الشهيدين عبد الرحمن فرج، وعلى "عبيسان" العباسي، برصاص الاحتلال في حي عين اللوزة في بلدة سلوان بمدينة القدس، وأصيب نحو 130 آخرين.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارا مهولا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

إدانة الخارجية الفلسطينية

من جانبها، دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بأشد العبارات اعتداءات وهجمات ميليشيات المستوطنين المنظمة والمسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومركباتهم ومنازلهم في عموم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وكذلك قطعهم للطرق الرئيسة وسيطرتهم عليها وشل حركة المواطنين الفلسطينيين على أكثر من طريق على سمع وبصر جيش الاحتلال، كما يحصل يومياً على طريق المعرجات.

وتنظر وزارة الخارجية الفلسطينية، بخطورة بالغة للدور التخريبي والتصعيدي الذي ترتكبه ميليشيات المستوطنين لشعورهم بالحماية والإسناد والدعم من قبل وزراء متطرفين في الحكومة الإسرائيلية، وتحذر من اقدامهم على ارتكاب حماقات وجرائم تساعد في توتير وتفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة.

وتطالب بتدخل دولي عاجل لوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي المفتوحة على الشعب الفلسطيني، والضغط على الحكومة الإسرائيلية للجم عناصرها الاستيطانية التخريبية.

وشددت وزيرة الصحة الفلسطينية، على أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المستشفيات ومركبات الإسعاف وقتل وإصابة الطواقم، ما يعدّ خرقاً كبيراً وواضحاً لكل القوانين والأعراف الدولية.