الخميس، 11 يوليو 2024

12:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عمرو دياب يحتفل بعيد ميلاده الـ62.. قصة نجاح هضبة الغناء المصري والعربي

عمرو دياب

عمرو دياب

ندى يوسف

«أنا مهما كبرت صغير».. جملة تنطبق كثيرًا على من قدمها، فهو الرجل الذي لا يكبر أبدًا، فروح الشباب تطغى على عمره فيظهر بملامح شبابية حتى وأن وصل لـ 62 عامًا، اسمه علامة مسجلة في تاريخ الغناء المصري والعربي، وخلق لنفسه هالة فنية لا يستطيع أحد اختراقها، فهو هضبة الغناء في مصر والوطن العربي، وهو أول أن أثبت أن العمر مجرد رقم، هو الفنان عمرو دياب.

ويصادف اليوم الأربعاء، الموافق 11 أكتوبر الجاري، عيد ميلاد أسطورة الغناء عمرو دياب، الذي قدم مسيرة ذهبية في مجال الغناء حافلة بالإنجازات، وأعمال غنائية لا تنسى، بداية من «وهي الزمن» ووصولًا إلى «والله أبدًا».

هاني شنودة صاحب الفضل عليه 

يعتبر الموسيقار هاني شنودة هو صاحب الفضل الأول والأخير وراء نجومية عمرو دياب، فهو من اكتشف موهبته وقدمه للجمهور.

وروى «شنودة» تفاصيل اكتشافه لموهبة الهضبة، خلال لقائه مع عمرو أديب في برنامج «الحكاية»، قائلًا: «كنت في حفلة في بورسعيد ودخل عليا عمرو وقالي عاوزك دقيقة وسمعني صوته».

وأضاف: «قلت له أذنك جيدة وشكلك حلو لأننا بقينا في عصر التلفزيون، ولكن عندك عيبين الأول أنك قاعد في بورسعيد، والثاني أنك تنطق بورسعيدي، فسكت وسكتته طولت».

واستطرد: «نمت ونسيت الحكاية، وتاني يوم وجدت الفرقة كلها موجودة ووسطهم عمرو دياب، وقالي أنا جاي معاكم.. هو عارف طريقه من صغره، وسافر معايا بالفعل ومعاه المنتج زياد فقوسة».

نساء في حياة عمرو دياب

حياة الهضبة عمرو دياب لا تخلو من الشائعات والعلاقات النسائية، فهو دومًا يثير الجدل بظهوره باستمرار مع نساء مختلفة كل فترة، وقد تكون مجرد علاقات عابرة أو صداقة ليس أكثر من ذلك، ولكن الجمهور يهتم كثيرًا بعلاقات الهضبة نظرًا لمحبتهم الكبيرة له، ونجوميته وشهرته العالية.

وهناك عدد من النساء تردد اسمهن في حياة الهضبة، ومنهن ما كانت على علاقة به وأخرى جمعتهما ببعض علاقة صداقة فقط ولكن الجمهور حولها إلى علاقة حب وارتباط، ومن بين هؤلاء النساء شقيقة الفنانة إلهام شاهين.

علاقته بشقيقة الفنانة إلهام شاهين

تردد عدة أنباء في بدايات عمرو دياب، عن ارتباطه بـ إيناس، شقيقة الفنانة إلهام شاهين، لكنها كانت علاقة مجهولة ولم يخرج أيًا منهما حتى ينفي أو يؤكد حقيقة هذا الأمر، وقيل أيضًا أنهما انفصلا بعد فترة قصيرة من ارتباطهما، وبعد مرور عدة سنوات تقابل الثنائي في حفل زفاف شقيقها أمير، وكان تعاملهما في إطار الصداقة التي جمعتهما منذ زمن طويل.

زواجه من شيرين رضا

الفنانة شيرين رضا هي أول قصة حب حقيقة يعيشها عمرو دياب، وتعتبر «وش الخير» عليه بالنسبة لنجوميته في عالم الغناء، لأن بعد زواجه منها بدأ اسمه يلمع أكثر وازداد عليه الطلب من قبل المنتجين والموسيقيين، وأنجب منها ابنته الكبيرة نور، ولكن بعد هذا الحب الكبير فاجأ الثنائي جمهورهما بالانفصال، وهذا بسبب شخصية شيرين القوية، وسيطرتها على العلاقة، حسب تصريحاته في أحد البرامج التلفزيونية.

زيجته الثانية

بعد انفصال الهضبة عن شيرين رضا بعام واحد، تزوج من فتاة سعودية اسمها زينة بعدما جمعتهما الصدفة ببعضهما خلال إحدى حفلاته، واحتفل بزواجه وسط الأهل والأصدقاء في الشرقية، وأنجب منها ثلاثة أولاد هم عبد الله، كنزي، وجنى.

علاقته بمديرة أعماله

من المعروف أن ضريبة الشهرة يدفع ثمنها الفنان، فعمرو دياب يعاني من كثرة الشائعات حول ارتباطه بكل من سيدة قريبة منه حتى ولو كانت مديرة أعماله، فقد تردد في فترة من الفترات أن الهضبة على علاقة بمديرة أعماله هدى الناظر، بالرغم من إن حديثها في وسائل الإعلام يقتصر فقط على أعماله الفنية، ولكن الذي جعل هذه الشائعة تخرج للنور، هو تأكيد مجموعة من المقربين منهما ارتباطهما أكثر من مرة.

ارتباطه ببرج الحوت

«والله لحبك موت وأحب برج الحوت».. هذه الأغنية الأشهر في حياة عمرو دياب مؤخرًا، الذي غناها مباشرة بعد ارتباطه بالفنانة دينا الشربيني، وظل الجمهور يبحث عن صاحبة هذه الأغنية، حتى أزاح الهضبة الستار عن علاقتهما، وظهرت دينا بجوار عمرو على خشبة المسرح أثناء حفلته في إسبانيا، وأعلن ارتباطه بها بشكل غير رسمي، وبعد فترة انفصلا عن بعضهما.

داليدا خليل 

الفنانة اللبنانية داليدا خليل، هي آخر امرأة ارتبط اسمها بالفنان عمرو دياب، وذلك بعد صورهما الرومانسية والقبلات المتبادلة فيما بينهما في الفيديوهات، التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، ولكن لم ينفي أو يؤكد أيًا منهما أنباء ارتباطهما.