الأحد، 07 يوليو 2024

12:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي يبحث مع سلطان عمان الأزمة «الفلسطينية - الإسرائيلية»

السلطان هيثم والرئيس السيسي - ارشيفية

السلطان هيثم والرئيس السيسي - ارشيفية

زينب السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً، منذ قليل، من السلطان هيثم بن طارق، سلطان دولة عمان، لتناول تطورات التصعيد الراهن بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ولبحث التداعيات الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة، والمعاناة الإنسانية المتصاعدة التي يتكبدها المدنيون بسبب النزاع.

واتفق الرئيس السيسي والسلطان هيثم على أهمية توحيد الجهود لحث جميع الأطراف على التهدئة وخفض العنف، واستعرضا الاتصالات الجارية في هذا الصدد.

كما شددوا على ضرورة دفع الجهود الرامية للتوصل لحل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وفقاً لمرجعيات ومقررات الشرعية الدولية، وبما يحقق الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطق.

وفي وقت سابق، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً، منذ قليل، من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، للتباحث حول آخر مستجدات التصعيد العسكري على الساحة الفلسطينية الإسرائيلية، حيث تم استعراض الاتصالات المكثفة الجارية مع مختلف الأطراف المعنية، للحث على خفض التصعيد وتحقيق التهدئة، حقناً للدماء وحماية للمدنيين الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية كبيرة نتيجة استمرار العمليات العسكرية.

كما تم تأكيد ضرورة الدفع بقوة في اتجاه تحقيق السلام العادل في المنطقة، استناداً إلى حل الدولتين وفقاً للمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة.