السبت، 05 أكتوبر 2024

09:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد الطنطاوي يدعو أنصاره بمنشور لتحرير توكيلات «مزورة»

أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل

أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل

محمد ممدوح

A A

في خطوة تخالف كل الأعراف القانونية، دعا المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية أحمد الطنطاوي، أنصاره عبر منشور عبر صفحته على منصة فيسبوك، الذين يرغبون بدعمة للترشح في الانتخابات بتسجيل نماذج إليكترونية “مزورة” من التوكيلات.

وزعم أحمد الطنطاوي خلال منشورة علي الفيس بوك، أنه بدعوي منع أنصاره من تحرير توكيلات شعبية لترشحه للانتخابات الرئاسية، بأنه اتجه لدعوتهم بأن يملؤا هذا النموذج ويطالب من يشاركه الرأي والموقف أن يفعل نفس الشيء.

 وكان أعضاء حملة أحمد الطنطاوي منذ أيام أعلنت عن وجود توكيلات شعبية يتم استقبالها في المقرات الرسمية للحملة.

وتواصلت الجمهور مع عصام الاسلامبولي الفقيه الدستوري لمعرفة مدي قانونية هذه التوكيلات، ورد قائلًا إن الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت عن الطرق القانونية لتحرير التوكيلات، مؤكدا أن هذه التوكيلات غير قانونية ولا يعتد بها نهائيًا تحت أي بند من البنود، ومن الممكن تمسية هذه التوكيلات أي أسم إلا أن تكون توكيلات للترشح في الانتخابات.

وفي وقت سابق قد أعلنت وزارة الداخلية عن القبض علي عدد 8 أشخاص بمحافظات" الإسكندرية ، الجيزة ، الفيوم ، السويس"، أثناء قيامهم بتحرير توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، ووضعهم توقيعات عليها للادعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري.

وقد عثر بحوزتهم على إجمالي عدد 596 نسخة من التوكيلات المزورة خالية البيانات ، كما أمكن تحديد وضبط صاحب المطبعة التي قامت بطباعة التوكيلات المزورة .

search