السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار الأمن القومي: حريصون على سلامة الرهائن الأمريكيين

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية حريصة على سلامة الرهائن الأمريكيين المحتجزين في قطاع غزة.

وأضاف مستشار الأمن القومي، أن واشنطن تجري اتصالات مكثفة مع الحلفاء لوقف عمليات التصعيد الجارية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للحفاظ على الرهائن الأمريكيين المتواجدين داخل قطاع غزة، إلى جانب إعادتهم بصورة آمنة للبلاد، مضيفًا أن أمريكا لديها أكثر من 20 مفقودًا خلال عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح «سوليفان»، أن بلاده تدرس طرقًا تساعد على عملية تقوية قوات الاحتلال الإسرائيلي في معركته ضد المقاومة، إلى جانب قيام وزارة الدفاع الأمريكية، بإرسال صواريخ اعتراضية لإسرائيل.

وجاءت كلمة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي، عقب إلقاء الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، كلمته على هامش الأوضاع المتأزمة داخل الأراضي الفلسطيني، بعد عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية ضد عدد من القواعد والمستوطنات الإسرائيلية، والتي تسببت في سقوط آلاف من القتلى والمصابين الإسرائيليين.

search