الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لهذا السبب.. أحمد الطنطاوي يخرج من السباق الرئاسي

أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل

أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل

محمد ممدوح

A A

هناك مواعيد أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات والخطة الزمنية لإجراء الانتخابات الرئاسية بمصر 2024، ووفقا لهذا القرار، فمن يتخلف عن المواعيد المقررة يعتبر قطعًا خارج السباق الانتخابي، وقد اجتاز هذه الشروط المرشحين الذين تقدموا للانتخابات رسميًا، منهم فريد زهران وعبد السند يمامة وحازم عمر، أما عن جميلة إسماعيل فقد تم سحب أوراق ترشحها من الهيئة الوطنية للانتخابات عن طريق المستشار القانوني الخاص بها، ولكن المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي إلى الآن لم يعلن عن سحب أوراق الترشح أو إجراء الكشف الطبي وهو ما يجعله خارج السباق الرئاسي شكلًا وموضوعًا، خاصة أن أخر موعد لسحب أوراق الكشوف الطبية لمرشحي الرئاسية من المجالس الطبية المتخصصة غدا الأربعاء.

الهيئة الوطنية واستمارات الكشوف الطبية 

حددت الهيئة الوطنية قرار رقم 9 لسنة 2023 ضوابط وأحكام توقيع الكشف الطبي التي تتمثل بتقديم طالب الترشح بطلب كتابي لتوقيع الكشف الطبي عليه، وذلك إلى المجالس الطبية المتخصصة بمقرها بالقاهرة ويكون تقديم الطلب وتوقيع الكشف الطبي في موعد أقصاه الأربعاء 11 أكتوبر لإتاحة الفرصة لمن يرغب من طالبي الترشح للتظلم من القرار الخاص بنتيجة الكشف الطبي عليه أمام لجنة التظلمات المختصة لإعادة الفحص وإعداد تقريرها النهائي في موقع أقصاه يوم الجمعة 13 أكتوبر، قبل موعد غلق باب تلقي طلبات الترشح في اليوم التالي، ويلتزم طالب الترشح بسداد مبلغ مقداره 10 آلاف جنيه مصري لخزينة الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة غير قابل للاسترداد مقابل عمل اللجان الطبية المتخصصة التي ستتولى توقيع الكشف الطبي علي طالب الترشح، وفحص نتائج التحاليل الطبية والفحوصات.

أحمد الطنطاوي يفشل في جمع التوكيلات الشعبية 

أعلن أحمد الطنطاوي أن عدد التوكيلات التي حصل عليها لا تتخطي ربع العدد المطلوب منه لاستكمال أوراق ترشحه، وكان ذلك عبر بث مباشر على صفحته الرسمية، وتحدث عن أن عدد التوكيلات التي حصل عليها قليلة في مقابل أن هناك مرشحين أنهوا عدد كبير جدًا التوكيلات التي تخصهم، ووجه أحمد الطنطاوي دعوي إلى أنصاره لإنهاء التوكيلات الشعبية بالعدد المطلوب.

أزمات توكيلات الطنطاوي 

وقرر أحمد الطنطاوي أن يبتكر نظام جديد من التوكيلات الشعبية، فقرر أن يزور العديد من التوكيلات الشعبية بين أعضاء حملته لاستخدامها في التقديم للانتخابات الرئاسية المقبلة، ومن خلال جروب «تيليجرام» تأكدت الجمهور من أن شقيقة أحمد الطنطاوي تدعوا أعضاء الحملة لعمل التوكيلات المزورة التي كان من المفترض أن يستخدمها طنطاوي في تقديم للانتخابات.

القبض على أعضاء حلمة الطنطاوي بتهمة التزوير 

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه بتاريخ 9 تم ضبط عدد 8 أشخاص بمحافظات «الإسكندرية، الجيزة، الفيوم، السويس»، أثناء قيامهم بتحرير توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، ووضعهم توقيعات عليها للادعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري.
وقد عثر بحوزتهم على إجمالي عدد 596 نسخة من التوكيلات المزورة خالية البيانات، كما أمكن تحديد وضبط صاحب المطبعة التي قامت بطباعة التوكيلات المزورة.

مطالبته بشروط خاصة من الهيئة الوطنية للانتخابات

وكانت قد عقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، اجتماعا بعد ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة.
واستعرضت الهيئة خلال اجتماعها، الطلبات المقدمة من قبل أحد راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، والتي تدور في مجملها حول طلب بعض الاستثناءات والمعاملة الخاصة، في الإجراءات المتعلقة بتحرير نماذج التأييد لطالبي الترشح.
ودعت الهيئة سائر راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، إلى الالتزام بكافة القرارات والضوابط السابق صدورها من مجلس إدارة الهيئة في شأن تنظيم العملية الانتخابية، وعدم مخالفتها، مؤكدة أنه لا يوجد أي استثناءات لأي من راغبي الترشح، خاصة أن الهيئة على مسافة واحدة منهم جميعا في سائر الحقوق والواجبات، والالتزام بالقرارات والقواعد المنظمة للعملية الانتخابية وإجراءاتها.

search