الإثنين، 01 يوليو 2024

10:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلماني عن بيان الحركة المدنية: هدفه إحراج مصر.. والاستقواء بالخارج خيانة

 النائب يونس عبدالرازق

النائب يونس عبدالرازق

محمد النجار

علق النائب يونس عبدالرازق فرج، عضو مجلس النواب، على بيان الحركة المدنية الذي أصدرته وطالبت فيه الحركة بالاستقواء بالخارج والمطالبة بالتدخل الأجنبي، سواء ما يتعلق بالعملية الانتخابية أو غيرها، مشيرا إلى أن بيان حزب المحافظين، يدعو لخرق السيادة المصرية وهذا البيان نرفضه جميعاً بكل الطرق.

ورفض «يونس عبدالرازق»، خلال حديثه، لـ“الجمهور”، تفاصيل البيان الذي أصدره حزب المحافظين بشأن الاستقواء بالخارج  والمطالبة بالتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي المصري.

وقال «عضو مجلس النواب»، إن بيان حزب المحافظين تعمد في بيانه إحراج الدولة المصرية، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد استحقاقا دستوريا يعتبر الأهم، واصفاً بيان الحركة المدنية في الوقت الحالي بأنه يؤكد أنها هناك نوايا غير سلمية.

ووصف النائب يونس عبدالرازق فرج، بأن الاستقواء بالخارج والمطالبة بالتدخل في الشأن الداخلي المصري خاصة في الفترة الحالية يعتبر جريمة في حق الدولة المصرية.

وأشار النائب البرلماني، إلى أن هناك عددا من المتواجدين داخل الحركة المدنية تصدوا لهذه التصرفات المريبة والبيان الذي لا يجدي منهم أي نفع للدولة.

ولفت إلى أن حمدين صباحي دائما يحاول تصدر المشهد ولعب دور الوسيط في الأحداث السياسية، متابعاً، أن حمدين صباحي خلال الفترة الماضية تصدر المشهد في دور الوسيط، حيث تقابل مع المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي في بيروت بلبنان في محاولة منه للضغط على الحركة المدنية، من أجل دعمهم للمرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، وذلك عقب ترحيبه بعودة الإخوان للحياة السياسية في الشارع السياسي.