الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في الشهر العالمي لسرطان الثدي.. لماذا سمي أكتوبر بالوردي؟

أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي

أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي

أسماء أبو شادي

A A

الشهر الوردي، تم اختيار أكتوبر كشهر توعوي حول مرض سرطان الثدي، والذي يعتبر من أكثر الأمراض انتشاراً بين النساء وأشدها خطورة، وهو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين السيدات في العالم.
لماذا سمي شهر أكتوبر بالشهر الوردي، ولماذا اللون الوردي؟
شهر أكتوبر الوردي 

سمي شهر أكتوبر بالشهر الوردي لتسليط الضوء على سرطان الثدي وأهميته، بالإضافة لجمع التبرعات لدعم البحث العلمي وتقديم الدعم لمرضي السرطان وأسرهم.
تم اختيار اللون الوردي لشهر أكتوبر، لأنه اللون المرتبط بسرطان الثدي، كما أن لونه يعكس التضامن والدعم الذي يقدمه المجتمع للمرضي والمتأثرين بسرطان الثدي.   


وتعود تسمية شهر أكتوبر بالوردي إلى أوائل القرن الثامن عشر، واختار شهر أكتوبر شهر عالمي للتوعية حول سرطان الثدي لتكون مبادرة عالمية للتوعية حول سرطان الثدي.
بدأ العمل بالمبادرات العالمية على المستوي الدولي في أكتوبر 2006، وتقوم المواقع حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها، من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي.


وقد ساهم شهر أكتوبر الوعي في زيادة الوعي بسرطان الثدي بشكل كبير، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن عدد النساء اللاتي يخضعن لفحص المبكر، زاد بشكل ملحوظ مقارنة بالسنوات الأخيرة.
لماذا اللون الوردي
تم اختيار اللون الوردي لتمثيل شهر أكتوبر الوردي، لأن اللون الوردي يعتبر من الألوان المرتبطة بالأنوثة والأناقة، وبالتالي فهو يرتبط بالصحة النسائية.
يرمز الوردي الى التفاؤل والأمل، فتعمل الحملات والمبادرات على نشر الأمل بين المرضي وأسرهم، يظهر اللون الوردي على الملصقات والشعارات بشكل يميزه ويجعل السهل التعرف عليه.  


              

search