الإثنين، 01 يوليو 2024

11:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلماني عن بيان الحركة المدنية: خرق للسيادة المصرية وفشل سياسي

النائب أسامة عبد العاطي

النائب أسامة عبد العاطي

محمد النجار

علق النائب أسامة عبد العاطي، عضو مجلس النواب، على بيان الحركة المدنية الذي أصدرته وطالبت فيه الحركة بالاستقواء بالخارج والمطالبة بالتدخل الأجنبي، سواء ما يتعلق بالعملية الانتخابية أو غيرها، مؤكداً أن بيان حزب المحافظين، يدعو لخرق السيادة المصرية.

واستنكر «عبد العاطي» لـ «الجمهور»، بيان الحركة المدنية والتي تحدثت الاستقواء بالخارج والمطالبة بالتدخل الأجنبي سواء ما يتعلق بالعملية الانتخابية أو غيرها، واصفاً البيان بأنه يعتبر خرج للسيادة المصرية وفشل سياسي واضح.

وقال «عضو مجلس النواب»، إن بيان الحركة المدنية الغرض منها إحراج الدولة المصرية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتا إلى أن المطالبة بالاستقواء بالخارج يؤكد صورة الضعف الموجودة عند الحركة المدنية.

وتابع النائب أسامة عبد العاطي، أن القيادة السياسية في مصر تشدد دائما على الإشراف القضائي ونزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة في جو ديمقراطي محترم بالإضافة إلى الجهات الرقابية الداخلية والخارجية من أجل إخراج صورة مشرفة للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ورفض عضو مجلس النواب، محاولة الحركة المدنية بالضغط للجوء للخارج والاستقواء بدولة أجنبية لإحراج الدولة المصرية في الحياة السياسية في الشارع، لافتا إلى أن حمدين صباحي يقوم بدور الوسيط في هذه القصة، كما تدخل من قبل في الوساطة بين جماعة الإخوان الإرهابية وبين المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي عندما رحب بعودة جماعة الإخوان الإرهابية.