الأحد، 06 أكتوبر 2024

06:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طالبه بالتوقف عن بيع السموم

ذهب لينصحه فوقعت الجريمة.. نهاية مأساوية لشقي البساتين على يد شقيقه

قوة أمنية

قوة أمنية

سامي جاد الحق

A A

لم يكمل عامه الثالث والعشرين بعد، لكن بعد اتجاهه لبيع وترويج المواد المخدرة على الشباب بمنطقة البساتين بالقاهرة، تجاوز بما يفعله الكثير والكثير ممن سبقوه سنًا، حيث تسبب في إصابة عدد كبير من الأهالي بالرعب، وكذلك خاف الآباء على أبنائهم منه، مما جعل شقيقه الأكبر يضع حدًا لتصرفاته التي زادت عن حدها خلال الفترة الأخيرة.

 وفي الشارع استوقفه الشقيق الأكبر وطلب منه إما التوقف عن بيع السموم وإما تسليمه للشرطة، إلا أن القدر كان له رأي آخر.. الأخ أنهى حياة شقيقه تاجر المخدرات دون أن يدري، لتبدأ نيابة جنوب القاهرة التحقيق في الواقعة التي هزت منطقة "البساتين" صباح اليوم.

البداية كانت من خلال بلاغ تلقته المباحث الجنائية بالقاهرة من شرطة النجدة، بوقوع مشاجرة بأحد شوارع منطقة البساتين، وتوفى شاب على أثرها، وبالانتقال لمكان البلاغ تبين أنه يبلغ من العمر 23 عاما، مصابا بطعنتين في منطقة البطن والصدر.

وبفرض كردون أمني حول المكان، تجمع عدد من الأهالي وشهود العيان ليرووا لرجال المباحث شهادتهم، وفيها أكدوا أن الجاني هو شقيق المجني عليه "عامل" بالمنطقة، وسبب الجريمة هي محاولته منع شقيقه من السير في طريق المخدرات أكثر من مرة، حيث كان المجني عليه معروفا ببيع وترويج المواد المخدرة على الشباب بالمنطقة، ويقوم أيضا باستقطاب الصغار لاستخدامهم في توزيع المخدرات على زبائنه، وهو ما رفضه شقيق الضحية، فقام بمعاتبته ومطالبته بالتوقف عن البيع فحدثت بينهما المشاجرة.

وقالت تحريات المباحث حول الواقعة، إن المتهم لم يكن في نيته قتل المجني عليه، بل ذهب له أثناء وقوفه في الشارع مع اثنين من أصدقاء السوء، ولدى محاولة المتهم نصيحته بالتوقف عن بيع السموم والعودة معه للمنزل، أخرج الضحية سلاحًا أبيض من جيبه "مطواة"، وحاول قتل شقيقه الأكبر، لكن الأخير دافع عن نفسه وسدد له طعنتين أنهيتا حياته، وظل يصرخ وسط الشارع قائلا: “ضيعتني حرام عليك”، وهو ما أكدته كاميرات المراقبة بعد تفريغها من قبل جهات التحقيق.

 وبعد وقوع الضحية متوفيًا، تجمع عدد كبير من أهالي البساتين في محاولة منهم لمساندته، لأنه حاول أكثر من مرة التصدي لشقيقه ومنعه من تجارة المواد المخدرة لكنه لم يستجب لنصائحه، إلا أنه في المرة الأخيرة عندما حاول تسليمه للشرطة، كان القدر أسرع من الجميع وساهم في إنهاء حياته بيده باستخدام نفس السلاح الذي حاول قتل شقيقه به، لتقرر النيابة انتداب الطبيب الشرعي للكشف الطبي على المجني عليه لبيان سبب الوفاة ونوع السلاح المستخدم في الواقعة.

وكشف التقرير الطي للمجني عليه أنه تعرض لنزيف دموي حاد بمنطقة البطن، تسبب في إصابته بتوقف عضلة القلب مما أدى لوفاته على الفور. 

وبالعرض على نيابة جنوب القاهرة، أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

search