الأحد، 07 يوليو 2024

04:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منازل في مخيم جباليا شمالي غزة

قصف غزة

قصف غزة

شيماء حمدالله

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي تقصف منازل في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، مشيرة إلي أن العدوان دمر 22639 وحدة سكنية و48 مدرسة، بالإضافة إلى 10 مؤسسات صحية.

إدانة الخارجية الفلسطينية

من جانبها، دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بأشد العبارات اعتداءات وهجمات ميليشيات المستوطنين المنظمة والمسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومركباتهم ومنازلهم في عموم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وكذلك قطعهم للطرق الرئيسة وسيطرتهم عليها وشل حركة المواطنين الفلسطينيين على أكثر من طريق على سمع وبصر جيش الاحتلال، كما يحصل يومياً على طريق المعرجات.

وتنظر وزارة الخارجية الفلسطينية، بخطورة بالغة للدور التخريبي والتصعيدي الذي ترتكبه ميليشيات المستوطنين لشعورهم بالحماية والإسناد والدعم من قبل وزراء متطرفين في الحكومة الإسرائيلية، وتحذر من اقدامهم على ارتكاب حماقات وجرائم تساعد في توتير وتفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة.

وتطالب بتدخل دولي عاجل لوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي المفتوحة على الشعب الفلسطيني، والضغط على الحكومة الإسرائيلية للجم عناصرها الاستيطانية التخريبية.

وشددت  وزيرة الصحة الفلسطينية، على أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المستشفيات ومركبات الإسعاف وقتل وإصابة الطواقم، ما يعدّ خرقاً كبيراً وواضحاً لكل القوانين والأعراف الدولية.