الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف علي أفضل التمارين الرياضية بالشتاء

تعرف علي أفضل التمارين الرياضية بالشتاء

تعرف علي أفضل التمارين الرياضية بالشتاء

شيماء الفراعي

A A

تعد التمارين الرياضية من أهم الأنشطة في عصرنا الحالي، التي يقوم بها الشباب والأطفال وكبار السن، نظرًا لفوائدها العديدة علي صحة الجسم، من تقوية العضلات والمساعدة في بناء العظام وتحسين الحالة المزاجية للشخص، وتزويد الجسم بالطاقة، وتحسين أداء الدورة الدموية، والتي بدورها تمنع من الإصابة بأمراض عدة، لذلك نعرض في السطور التالية، بعض التمارين الرياضية المفضل ممارستها في فصل الشتاء.

 الجري

تعد ممارسة رياضة العدو، أو الجري بالشتاء من أفضل الرياضات، خاصة في وقت الصباح بسبب الهواء النقي الخالي من الأتربة، ويؤدي إلي مزيد من التعرق الأمر الذي يساعد علي خسارة الوزن.

الإحماء

تمارين الأحماء من التمارين المميزة بفصل الشتاء، ولا تتطلب الذهاب إلي الصالات الرياضية بل يمكن ممارستها في المنزل، من خلال مشاهدة قنوات اليوتيوب المختلفة التي تعرض مزيد من التمارين لكثير من المدربين، بالإضافة إلي أن لها فوائد عديدة، فهي تعمل علي زيادة مرونة الجسم وتجهيز الجسم فيما بعد لحمل الأوزان الثقيلة وتحسن من الأداء.

نط الحبل

يعتبر “نط الحبل” من التمارين السهلة البسيطة، التي من الممكن ممارسته داخل المنزل للكبار والصغار ويتضمن العديد من الفوائد التي تتمثل في صحة القلب وتقوية العضلات والتخلص من القلق والاكتئاب.